السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عاجل.. التفاصيل الكاملة لوقف إنتاج 5 أصناف من السجائر الأجنبية في مصر

السبت 02/يوليه/2022 - 01:18 م
الرئيس نيوز
طباعة

أثار قرار شركة "بريتش كومباني توباكو" وقف نشاطها في مصر وتخارجها من السوق المصرية الكثير من التساؤلات حول مصير المنتجات التي كانت تصنعها، وهل سيؤثر ذلك على تواجد تلك الأصناف من السجائر؟.

وتنتج الشركة على خطوط الشركة الشرقية للدخان 5 أصناف من السجائر الأجنبية هي: "دنهل، وكينت، ولاكي سترايك، وروثمان، وبال مال، وفايسروي".

تفاصيل وقف إنتاج 5 أصناف من السجائر الإجنبية

وقالت ماريان مجدي، مديرة إدارة العلاقات الحكومية الخارجية لـ "الرئيس نيوز"، إن القرار جاء من قبل الشكة العالمية بعد دراسة الجدوى الاقتصادية في المرحلة الحالية، وإنه من غير الواضح هل سيكون هناك ثمة عودة في الفترة المقبلة.

بحسب "مجدي" تقوم الشركة حاليا في مصر باتخاذ إجراءاتها لتصفية النشاط وتعويض نحو 160 عامل بالشركة سيحصلون على حقوقهم كاملة.

أكدت أنه لا علاقة تماما بعدم دخول الشركة في مزايدة الرخصة الجديدة على السجائر والتي تم طرحها في وقت سابق من شهر مارس الماضي

وتقدم عرض وحيد للمزايدة في ظل رفض باقي الشركات شروط المزايدة وحصلت شركة المتحدة التابعة لشركة "فيليب موريس" على الرخصة.

 ومن جانبه، وقال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان، لـ "الرئيس نيوز" إن كافة المنتجات التي كانت تنتجها الشركة ستختفى تماما من الأسواق حيث لا يمكن لأحد استيرادها او قيام الشركة الأجنبية بتصديرها لمصر طالما لا تنتجها.

وتواجه وزارة المالية حاليا ظاهرة السجائر المهربة والمغشوشة وقررت وضع طابع ضريبي مميز للتأكد من أن السجائر دخلت بالطرق المشروعة وسددت كامل الضرائب.

ads
Advertisements
Advertisements
ads