السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مجلس الوزراء يطلق البوابة الإلكترونية لشكاوى المستثمرين| فيديو

الرئيس نيوز

ترأست المهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثالث للوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين، وذلك لمواصلة العمل على تذليل المعوقات والمشكلات التي تواجه المستثمرين والشركات وإيجاد حلول لها وتسويتها، وذلك بحضور رؤساء ومسئولي عدد من الهيئات والجهات المعنية والمستثمرين المعنيين.

وبحسب بيان مجلس الوزراء، أكدت المهندسة راندة المنشاوي، أن الوحدة تواصل العمل على دراسة المعوقات التي تواجه المستثمرين والشركات المحلية والأجنبية العاملة في مصر بمختلف المجالات، وذلك من خلال إتاحة أكثر من وسيلة لتلقي الشكاوى والمشكلات؛ حيث تم الانتهاء من تصميم منظومة إلكترونية تابعة لمجلس الوزراء تتلقى المشكلات من المستثمرين بعنوان (البوابة الإلكترونية لشكاوى المستثمرين).

وأوضحت أنه تم تطويرها بواسطة الوحدة لوضع حلول ملاءمة لمشكلات المستثمرين بالتنسيق مع جهات الاختصاص، من أجل تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية، وتبسيط الإجراءات المتعلقة بنشاط المستثمرين، مشيرة إلى أن البوابة الإلكترونية تشتمل على عدد من المكونات وهي تسجيل المستثمر للشكوى والمستندات المطلوب إرفاقها، بجانب أنشطة الوحدة الدائمة وأخبار تهم المستثمرين، إضافة إلى لوحة معلوماتية لمتابعة موقف الشكاوى وإجراءات الحل.

وأعلنت عن الانتهاء من تشكيل الأمانة الفنية للوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين، برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعضوية ممثلي مجلس الوزراء، وهيئة الاستثمار، ووزارتي الدفاع والداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، وجهاز المخابرات العامة، والجهة الإدارية ذات الصلة بالمشكلة.

ويمكن الدخول إلى البوابة الإلكترونية من خلال الرابط التالي: www. invest. shakwa. eg، كما تمت إتاحة الخط الساخن لمركز الاتصال: 16035 لتلقي شكاوى المستثمرين، أو من خلال الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528، وكذلك عبر البريد الإلكتروني: info @ invest. shakwa. eg، وكذلك من خلال الشكاوى المسجلة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بالإضافة إلى مكاتب خدمة المستثمرين بالجهات والهيئات الحكومية.

وقالت المهندسة راندة المنشاوي: "تتمتع البوابة الإلكترونية بالعديد من المميزات، من بينها سهولة تسجيل المستثمر للشكوى، وإمكانية متابعة إجراءاتها على مدار 24 ساعة، تحت شعار "سرعة – كفاءة – تبسيط إجراءات"، وهي بمثابة انطلاقة جديدة للاستثمار في مصر".

وأشارت إلى تشكيل مجموعات عمل بالمنظومة لتلقي الشكاوى من المستثمرين، لعرضها على الوحدة الدائمة وربطها بهيئة الاستثمار، لافتة إلى نجاح الوحدة الدائمة لحل مشكلات المستثمرين في التوصل لحلول لمشكلات طرحها عددًا من المستثمرين وممثلي بعض الشركات خلال الفترة الماضية، وسنواصل السعي لتسوية ما يتم عرضه على الوحدة خلال الفترة المقبلة.

وكشفت عن الانتهاء من تشكيل الوحدات الفرعية لوحدة حل مشكلات المستثمرين بكل وزارة برئاسة نائب الوزير، أو مدير مكتب الوزير؛ بحيث يكون له صلاحية اتخاذ القرارات، ويكون حلقة الوصل مع الوحدة الرئيسية، وقالت: سيتم في هذا الإطار مخاطبة الوحدات لموافاتنا بالمشكلات الجاري دراستها والموقف التنفيذي لما تم حله، وكذا المشكلات التي يتم عرضها على اللجنة الرئيسية.