السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وزيرة الصناعة ونظيرها الروسي يفتتحان الجناح المصري بمنتدى سانت بطرسبرج الدولي

الرئيس نيوز

افتتحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، بالإنابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي الجناح المصري المشارك بفعاليات منتدى سانت بطرسبرج الدولي، حيث تشارك مصر كضيف شرف المنتدى والمنعقد خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو الجاري، وذلك بمشاركة دينيس ماناروف وزير الصناعة والتجارة الروسي.

وقالت الوزيرة، إن مشاركة مصر كضيف شرف المنتدى في دورته الخامسة والعشرين تأتي في إطار حرص الدولة المصرية على المشاركة السنوية بأعمال وفعاليات المنتدى منذ انطلاقه في عام 1997، كما تأتي مصاحبة للاحتفال باليوبيل الفضي للمنتدى.

وأشارت إلى أن الجناح المصري تم تصميمه بما يعكس الهوية الحضارية والثقافية المصرية، كما سيستضيف الجناح العديد من الفعاليات والجلسات الحوارية المهمة بين القطاع الخاص التي تعكس المقومات الاقتصادية لمصر وتسلط الضوء على مقومات قطاع السياحة المصري، وكذا مجال التعليم، فضلًا عن استعراض الفرص المتاحة في إطار المنطقة الصناعية الروسية في مصر.

وشارك في مراسم الافتتاح السفير نزيه النجاري سفير مصر بموسكو، الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للجناح المصري، واتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي، الوزير مفوض تجاري ياسر مصطفى رئيس المكتب التجاري المصري بموسكو، إلى جانب كل من أنطون كولياكوف رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، وألكسندر بيجلوف عمدة مدينة سان بطرسبرج.