الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

القومي لحقوق الإنسان يوضح حقيقة إضراب علاء عبد الفتاح عن الطعام

الرئيس نيوز

أكد محمد ممدوح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان؛ أن المجلس القومي زار مركز الإصلاح والتأهيل في وادي النطرون لافتا أن هناك خطة لزيارة كافة المراكز الأخرى.

وقال ممدوح في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "نزور المراكز لمتابعة هل يتم تطبيق ما هو موجود في الاستراتيجية القومية لحقوق الإنسان أم أن الأمر مجرد كلام على ورق".

وأضاف: "أخر زيارة قام بها المجلس الأسبوع الماضي كان لمركز الإصلاح والتأهيل في وادي النطرون للاطلاع على أحوال المسجونين".

وتابع: "المجلس القومي لحقوق الإنسان ليس في خصومة لأحد؛ وهو مؤسسة دستورية منتخبة من نواب البرلمان ونقدم رأي محايد في كل ما يعرض عليها".

وأوضح: "أثناء الزيارة قمنا بزيارة المركز الطبي الموجود في وادي النطرون وهناك الملفات الطبية الخاصة بالمساجين الذين يعالجون وأحد الملفات التي اطلعنا عليها كان ملف السجن علاء عبد الفتاح".

وأكمل: "تم الإفادة وفق الملف أن علاء عبد الفتاح غير مضرب عن الطعام وفق الأوراق والتقارير الطبية الموجودة في الملف وهو يتمتع بصحة جيدة وهناك كثير من الناس تسأل عن أسباب عدم لقاء وفد المجلس للمسجون علاء عبد الفتاح".

وأوضح: "وفقا للقانون لا يمكن أن نلتقي سجين إلا بإذن من النيابة العامة؛ ونحن نلتقي الموجودين في الأماكن المشتركة مثل أماكن التريض".

وأكمل: "سألنا هل هناك أحد من الموجودين في المركز قد أبلغ بوجود مضرب عن الطعام وأخبرونا أنه لا يوجد أي مسجون قد أضرب عن الطعام".

واختتم: "أسرة علاء عبد الفتاح لجأت إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان وتدخلنا من أجل نقله إلى مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون وقاموا بشكر المجلس على هذا التحرك".

Advertisements
Advertisements