الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الصحة يبحث التعاون مع «روش السويسرية» في مجال الرعاية الطبية

الرئيس نيوز

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مساء الأحد، مع ممثلي شركة روش السويسرية المتخصصة في مجال الرعاية الطبية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون القائم مع الشركة في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال دعم المبادرة بالأجهزة التشخصية والأدوية ضمن بروتوكولات علاج مرضى سرطان الثدي، بالإضافة إلى التعاون في تجهيز معامل "الباثولوجي" ضمن المبادرة، بحسب بيان اليوم.

وأضاف «عبدالغفار»، أن الوزير بحث مع الشركة سبل التعاون لزيادة الاستثمارات في مجال البحث العلمي والتجارب الإكلينيكية، مؤكدا أهمية العمل على توفير المستحضرات الحيوية بأعلى جودة وبأسعار مناسبة للمرضى.

وذكر «عبدالغفار»، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون مع الشركة لتوفير الأدوية المطورة ذات الفاعلية العالية في علاج العديد من الأمراض مثل الهيموفيليا وسرطان الخلايا الكبدية، كما تم مناقشة فرص التعاون لتوفير الأدوية وأجهزة تشخيص سرطان الرئة، لخدمة مبادرة تشخيص وعلاج مرضى سرطان الرئة المقرر إطلاقها خلال الفترة المقبلة.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور أحمد مرسي المدير التنفيذي لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وعدد من ممثلي الشركة في مصر.