الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السفارة الأمريكية: ندعم مصر في توجهها نحو الاقتصاد الأخضر

الإثنين 23/مايو/2022 - 12:13 م
الرئيس نيوز
طباعة
قالت نيكول شامبين القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى القاهرة، إن بلادها كانت وستظل الشريك طويل الأمد القوي لمصر، مؤكدة في الوقت نفسه مشاركة بلادها بوفد كبير في قمة المناخ التي تستضيفها مصر شهر نوفمبر المقبل، دعمًا لمستقبل أخضر وتوفير فرص عمل خضراء للشباب المصري.

جاء ذلك خلال كلمتها بافتتاح المؤتمر الدولي حول فرص التمويل البديل في مصر من أجل تمويل مستدام للتنمية، والذي ينعقد بتعاون وشراكة مثمرة بين مشروع إصلاح واستقرار الاقتصاد الكلي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزارة المالية.

وذكرت: "خلال عقود من الشراكة بين واشنطن والقاهرة، استثمرت الولايات المتحدة 80 مليار دولار في مصر بواقع 30 مليار دولار في التنمية الاقتصادية، و50 مليار دولار في الدفاع الوطني"، مضيفة أن الفترة القليلة الماضية شهدت عددًا كبيرًا من الفعاليات بين الجانبين الأمريكي والمصري سيما في الاقتصاد الأخضر والتنمية الاقتصادية، ما يؤكد دعم مصر لجهود التنمية.

وتابعت أن الولايات المتحدة تتعاون مع مصر في جميع المجالات في إطار الشراكة التي تجمع الجانبين، مشيرة إلى أن حكومتي البلدين تحاولان التعامل مع تغير المناخ، وأن المبعوث الأمريكي الخاص بتغير المناخ زار مصر مرتين خلال الفترة الماضية في إطار التنسيق والتعاون بين الجانبين.

وأعربت "شامبين"، عن ثقتها أن مصر بالتعاون مع دول أخرى ستحاول البحث عن حلول مستدامة لتغير المناخ، سيما وأن مصر من أكثر الدول تضررًا من التغيرات المناخية، مشددة على دعم واشنطن للأهداف الطموحة للتنمية في مصر.

السفارة الأمريكية: ندعم مصر في توجهها نحو الاقتصاد الأخضر
السفارة الأمريكية: ندعم مصر في توجهها نحو الاقتصاد الأخضر
ads
Advertisements
Advertisements
ads