الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

443 مشروعًا.. المتحدث العسكري يوضح جهود التنمية الشاملة بسيناء

الرئيس نيوز

أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن القوات المسلحة تساهم بما لديها من إمكانيات لدعم جهود الدولة في التنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء وكافة أنحاء الجمهورية.

وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كان هناك تكليف للقوات المسلحة بتنفيذ 443 مشروع لخدمة كافة مجالات التنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء بإجمالي تكلفة 401 مليار جنيه"، مضيفًا: "تم تنفيذ 306 مشروعًا وجاري تنفيذ 102 مشروعًا ومخطط تنفيذ 35 مشروعًا أخر، وفي مجال الطرق تم إنشاء شبكة طرق مكونة من 69 طريقًا بإجمالي أطوال 2530 كم فضلًا عن تطوير عدد من الموانئ والمطارات أبرزها مطار البردويل وميناء العريش".

وذكر: "في مجال الإسكان تم الانتهاء من 34 مشروعًا جديدًا ينضم 3 مدن سكنية جديدة؛ هي مدينة الإسماعيلية الجديدة ومدينة رفح الجديدة ومدينة سلام مصر شرق بورسعيد بالإضافة لمشروعات الإسكان الاجتماعي بشمال ووسط وجنوب سيناء و46 مشروعًا لتجمع بدوي بإجمالي 4100 بيت".

وأوضح: "نستصلح نصف مليون فدان في شبه جزيرة سيناء وهو ما يستلزم المشروعات التي تخدم على مشروعات الاستصلاح بالإضافة للمدارس والمعاهد وإنشاء جماعة الملك سلمان"، متابعًا: "في مجال الرعاية الصحية أنشأنا العديد من المستشفيات المركزية بإجمالي 14 مستشفى وعدد وحدات صحية بلغت 16 وحدة صحية وكلها مجهزة بأحدث الأجهزة".

واختتم: "في استراتيجيتنا لمكافحة الإرهاب التنمية محور مهم للغاية ولن يتحقق إلا بتحقق الأمن والاستقرار ولن أنسى أيضا المساهمة الإيجابية للقوات المسلحة في مبادرة حياة كريمة".