الخميس 08 ديسمبر 2022 الموافق 14 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

مبادرة إحلال السيارات توضح مصيرها في ظل المستجدات العالمية

الرئيس نيوز

ذكر الدكتور طارق عوض المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات، أن المبادرة منذ انطلاقها في يناير 2021 كان هناك مستهدف لعدد السيارات التي سيتم إحلالها.

وقال عوض في مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "المستهدف خلال الثلاث سنوات كان إحلال 250 ألف سيارة ما بين الميكروباص والتاكسي والملاكي"، مضيفًا: "الظروف العالمية وجائحة كورونا وما صاحبها من مشاكل على مستوى العالم في مجال الإنتاج أدى ذلك لتقلص في إنتاج السيارات على مستوى العالم وبالتالي أصبح هناك نقص في أعداد السيارات".

وأوضح: "الشركات المشاركة في المبادرة مصرية وهي حريصة بالفعل على توفير السيارات للمبادرة ويتم الإنتاج وفقا للطاقة الإنتاجية للشركات"، متابعًا: "هناك 39 ألف طلب مسجل مستوفي للشروط حاليا لاستبدال السيارات وبدأنا التسليم وقمنا بسليم 18 ألف و200 سيارة والعدد المتبقي حاليا يقومون بإنهاء إجراءاتهم".

واختتم: "المواطن الذي شارك في المبادرة وأنهى إجراءاته حتى 24 أبريل الماضي وحصل على موافقة البنك سوف يتعامل مع السعر القديم وأعداد هؤلاء حوالي 1800 سيارة، أما العدد المتبقي سوف يتم تطبيق الأسعار الجديدة عليهم".

Advertisements
Advertisements