الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وكيل إسكان النواب يوضح أسباب انخفاض أسعار الحديد والاسمنت

الرئيس نيوز

أكد النائب طارق شكري؛ وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب؛ أن هناك اجتماع انعقد بين مسؤولين في القطاع العقاري ورئيس الوزراء لبحث المعوقات التي تواجه المطورين العقاريين في ظل الأزمة الأوكرانية.

وقال شكري في مقابلة عبر الفيديو مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "طلبنا منح المطورين مهلة 3 شهور دون احتساب فوائد لتنظيم الأمور وتقديرنا أن رئيس الوزراء ووزير الإسكان يتفهمان الأمر بشكل كبير وهناك رسائل إيجابية في هذا الإطار".

وأضاف: "المطلب الثاني كان عملية كبح جماح زيادة سعر الاسمنت الذي ارتفع بشكل كبير ورئيس الوزراء اجتمع مع ممثلي هذا القطاع وشاهدنا انخفاض في أسعار الاسمنت وأصبح الرقم يحقق الزيادة المنطقية المقبولة وتراجعت الأسعار من 1650 إلى 1300".

وتابع: "كنا مشغولين بارتفاع أسعار الحديد أيضا وحدث لقاء مع مصنعي الحديد وانخفضت الأسعار حوالي 1300 جنيه وهناك نتائج على الأرض تحققت بالفعل".

وأكمل: "التمويل العقاري أصبح إلزاميا حاليا ولم يعد خيار؛ السوق لن يستمر ولا مشتري الوحدة سوف يتلاقي مع الارتفاعات إلا بتمويل عقاري سهل وميسر جدا والمطلب الثاني أيضا تمويل المطورين العقارين بطريقة أسهل".

واختتم: "الدولة ترغب أن تكون هناك حالة بناء أولا وبالتالي أصبح أن التمويل يجب أن يكون سهل ومحدد ومعلوم ولا يحتاج إلى الوقت".