الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إعادة المفرج عنهم إلى جهات عملهم.. "العوضي" يكشف لـ "الرئيس نيوز" عن توجيهات رئاسية للجنة العفو الرئاسي

الرئيس نيوز

صرح عضو لجنة العفو الرئاسي، المحامي طارق العوضي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر توجيهات للجنة تتعلق بالعمل على إعادة النشطاء السياسيين والصحفيين المفرج عنهم بناء على قرارات من جهات التحقيق، أو قرارات عفو رئاسية إلى جهات عملهم الحكومية التي كانوا يعملون بها قبل الحبس.

وأوضح "العوضي" في تصريح خاص لـ "الرئيس نيوز"، أن اللجنة ستنعقد اجتماعًا عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، لبحث السبل لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، بالتنسيق بين اللجنة وأجهزة الدولة المعنية.

وذكر "العوضي": "كما ستبحث اللجنة الطلبات المقدمة إليها سواء فرديًا من أسر سجناء الرأي، أو القوائم المقدمة من الأحزاب والنقابات تمهيدًا للإفراج عن دفعة جديدة، وكذا الدور المنوط للجنة فيما يتعلق بالغارمين والغارمات".

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر خلال حفل إفطار الأسرة المصرية الأسبوع الماضي، إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب على أن توثق إعادة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة، قائلًا "لا أخفي عليكم سعادتي البالغة في خروج دفعات لعدد من أبنائنا الذين تم الإفراج عنهم خلال الأيام الماضية، وأقول لهم أن الوطن يتسع لنا جميعًا، وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية".