الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

احتضنتها القاهرة.. اختتام اجتماعات ليبية حول المسار الدستوري برعاية أممية

الرئيس نيوز

اختتمت لجنة المسار الدستوري الليبي المؤلفة من مجلسي النواب والأعلى للدولة اجتماعاتها التي احتضنتها القاهرة لمدة أسبوع، وذلك برعاية الأمم المتحدة، واستضافة كريمة من الحكومة المصرية.

وقالت المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز، في بيان لها، إن المشاورات التي انتهت أمس جرت في أجواء توافقية حيث تم مناقشة عدد من القضايا بما فيها الاتفاق على اللائحة الداخلية المنظمة لعمل اللجنة والاتفاق على استمرار اللقاءات عقب عيد الفطر المبارك لاستمرار المشاورات.

وفي حين أجرت لجنة المسار الدستوري اجتماعات بينية مغلقة، يسرت الأمم المتحدة النقاشات العامة على مدى الأيام الماضية، وقدم الخبراء إيضاحات فنية حول جملة من القضايا الدستورية الهامة، مستشهدين بتجارب دستورية من عدد من البلدان في المنطقة والعالم.

وشددت المستشارة الأممية، على أن الأمم المتحدة تسعى للبناء على التوافق الذي تحقق بين المجلسين مطلع العام الجاري وذلك لإعادة تفعيل المسار الانتخابي وتلبية طموحات الشعب الليبي الذي يؤمن أن الحل النهائي للمراحل الانتقالية المتعاقبة والأزمات المترتبة عليها، والتي تهدد استقرار البلاد، يأتي عبر انتخابات تستند إلى إطار دستوري سليم، وإطار انتخابي بمدد زمنية محددة.

كما أعربت الأمم المتحدة مجددًا عن امتنانها للحكومة المصرية على استضافتها هذه الجولة من اجتماعات اللجنة، ودعمها مساعي الأمم المتحدة في ليبيا الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار.