الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

ازدواجية رهيبة.. "عبد الله كشري" يغزو تويتر

الرئيس نيوز


أثار الداعية عبد الله رشدي، الجدل من جديد بتدوينات عبر صفحته على تويتر، أعادت واقعة كشري التحرير التي حدثت الأسبوع الماضي، للأذهان من جديد، فيما أطلق مغردون "هاشتاج عبد الله كشري"، والذي حل ضمن الأكثر تداولًا في مصر.

تصريحات عبد الله رشدي

دون "رشدي" عبر صفحته قائلًا: "وردني هذا السؤالُ من شابٍّ يقول فيه: س: ينفع أنا أطبق عليك السياسات دى في صيامنا؟!، يعني مثلًا متاكلش مشويات ولا أي لحوم ولا تشرب ألبان طول الصيام ولو روحت أي مطعم يقولك لا مش هينفع عشان إحنا في صيام !!؟".

وأضاف: "فكان جوابي: لا مينفعش تمنعني من اللحوم في صيامك، لأني ممنعتكش من الأكل والشرب في صيامي، لو فرضنا إن فيه غير مسلم قدامي وصايم فوالله ما هاكل قدامه الأكل اللي هو صايم عنه.. احترامًا وإنسانيةً وحرصًا على عدم إيذائه".

وذكر ضمن سلسلة تغريدات قائلًا: "لو فرضنا إني أنا دخلت مطعم وطلبت لحم وقال لي آسفين بس إحنا رفعنا المنيو العادي وشغالين منيو صيامي، أو قال لي آسفين بطلنا شغل منتجات لحوم وألبان الفترة دي فهحترم قرارات المطعم وهقولهم ربنا يعينكم، ومش هغلس على الناس وأطلع أعمل صعبانيات وأفرض عليهم يغيروا سياساتهم من أجلي".

وأكمل: "س: كأنَّك تُريدُ أن تُجبرَنا على الإسلام!؟، ج: الإسلام لا يُجبِرُ أحداً على دخوله؛ لا يُجبر أحداً على عباداتِه، فهمنا القضية دي؟ لكنْ: احترامُ النُّظُمِ والقوانين التي تتَّسِم بالتعميم على الكل ولا تُصادِرُ حقك في ممارسة شعائرِ دينِك.. هو سِمَةُ الرُّقِيِّ والتَّحضُّر"، حسب قوله.

"عبد الله كشري" يغزو تويتر

قال الموطن المصري: " انا مش هقولك انت محتاج علاج نفسي، لا لا احنا كده كده متفقين على كده، انت محتاج تبقى أكثر ذكاءً وانت بتفصل حقوق الاقليات على مزاجك وتراعي إن الذاكرة الرقمية مش بتنسي يا عبدالله كشري".

وأضافت أخرى: " حلال اللي اتعمل فيك عشان تبقي تدعي الفضيلة يا شيخ عبد الله".

وذكرت مها: " ويخلق ما لا تعلمون، ازدواجية رهيبة، أمراض نفسية لا علاج لها".

فيما تداول نشطاء أخرون، صورة لعلبة كشري التحرير، ووضعوا عليها صورة لـ "رشدي".

والد عبد الله رشدي

عبد الله هو نجل محمد رشدي محمد السعداوي، قال هو عن حياته في مقدمة كتابه "الكوكب الدري في بيان حقيقة العذر بالجهل بعد النبي": "كان أهل قريتي يعبدون الله على ما ورثوه عن آباءهم وأجدادهم، العبادات عندهم مختلطة بشيء من البدع والشرك، وكان لدي نفور فطري مما يسمونه حلقات الذكر التي تقام في الموالد، فلم أشارك فيها قط ولا في شيء من الشركيات السائدة من نذر أو ذبح لأصحاب القبور".

كما عرف والده بدعم الإخوان المسلمين وقال قبل الانتخابات الرئاسية في عام 2012: "حتى لا يضيع الأمر انتخبوا محمد مرسي في الحديث الصحيح: الجماعة رحمة والفرقة عذاب ويا من سعيتم في الفرقة توبوا إلى الله وارجعوا من قريب ويام ن تتبعوهم اتقوا الله في بيعتكم واعقدوها لمحمد مرسي ولا تتبعوا من شق عصا المسلمين".