الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تحويل الحاجزين لمشروعات «سكن ودار مصر وجنة» للبنوك لبدء مرحلة الاستعلام وتسليم الوحدات

الرئيس نيوز



بدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، اليوم الأربعاء، في إرسال رسائل هاتفية للحاجزين في مشروعات  «سكن ودار مصر وجنة» وتحويلهم للبنوك لبدأ عمليات الاستعلام الميداني.

ويبدأ في تلك الخطوة  مندوبي الاستعلام مهام عملهم في البحث والتحري، ومراجعة كل المستندات المطلوبة والتي تقدم بها المواطنون لحجز وحداتهم بمشروعات «سكن مصر ودار مصر وجنة»، للتأكد من دقة وسلامة كل المستندات المرفوعة على سيستم الصندوق.

و فور الانتهاء من هذه المرحلة، سيتم دفع باقي  مقدم حجز الوحدة السكنية للبنك ويتم كتابة عقد الوحدة السكنية، على أن يتسلمه العميل فور الانتهاء من كتابة العقود.

وبعد الانتهاء من كل الإجراءات الداخلية، يمنح المستفيد خطابا خاصا لجهاز المدينة التابع له الوحدة السكنية، والتي تم حجزها بمعرفة المتقدم، وذلك تمهيداً لتسليم الوحدة السكنية، مشيراً إلى أن جهاز المدينة يتسلم الخطاب البنكي، ويبدأ على الفور في إجراءات تسليم الوحدة السكنية، وذلك بالتعاون مع المقاولين، وذلك في وجود لجنة من وزارة الإسكان وصندوق الإسكان الاجتماعي وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

و فور توقيع مذكرة استلام الوحدة، وفي حضور جميع الأطراف، يقوم المستلم بمشاهدة الوحدة السكنية الجديدة على الطبيعة، لتدوين أي ملاحظات على التشطيب، حيث تمنح اللجنة المقاولين مدة لا تزيد عن شهر من تاريخ تسجيل الملاحظات، على أقصى تقدير، لتلافيها فورا.