الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

وزير الزراعة يوجه بحل مشاكل المزارعين ومتابعة منظومة الأسمدة

الرئيس نيوز

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة المتابعة المستمرة لتطبيق منظومة كارت الفلاح الذكي، وعمليات توزيع الأسمدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الزراعة، ومحافظ الدقهلية، ورئيسي لجنتي الزراعة والري بمجلسي النواب والشيوخ، بمديري الإدارات الزراعية، والإصلاح الزراعية، واستصلاح الأراضي، والجمعيات الزراعية والتعاونية بالمحافظة.

ووجه الوزير مديري الإدارات، بضبط منظومة توزيع الأسمدة، ومتابعة الكميات التي تصل من المصانع للجمعيات، وتحري الدقة في استلام الكميات، والتأكد من وصولها للفلاح المستهدف، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

كما أشار وزير الزراعة، إلى أهمية التوسع في توعية المزارعين بأهمية التحول إلى نظم الري الحديث نظرًا لأهميته، والفوائد التي تعود على المزارعين نتيجة هذا التحول، لافتًا إلى أن الدولة تقدم للمزارعين قروض بدون فائدة لمدة سداد تصل إلى ١٠ سنوات لتشجيع المزارعين للتحول إلى نظم الري الحديث، فضلًا عن الدعم الفني الذي تقدمه وزارة الزراعة للمزارعين في هذا الشأن.

وأكد "القصير"، على ضرورة المتابعة المستمرة والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، والتكاتف وتكثيف الجهود، والمرور الدائم والمستمر، والرقابة، لرصد أي حالات وإزالتها في المهد، وذلك باعتبار الرقعة الزراعية أمن قومي، ومستقبل للأجيال القادمة.

وتطرق الاجتماع إلى المبادرة الرئاسية حياه كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنمية قرى الريف المصري، وأشار الوزير إلى أن مراكز الخدمات الزراعية المتكاملة التي تنشئها الوزارة حاليًا تهدف لتقديم كافة سبل الدعم للمزارعين، وتشمل جمعيات زراعية، ووحدات بيطرية، ومراكز إرشادية، لتقديم للخدمات المتكاملة للمزارعين.

كما وجه وزير الزراعة كافة مسئولي الوزارة بالتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين والنزول إليهم في الحقول والاستماع إلى المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها على الفور.