الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

التفاصيل الكاملة للحلقة الثانية من "الاختيار ٣"

الرئيس نيوز

تصدرت الحلقة الثانية من مسلسل الاختيار ٣ محركات البحث على جوجل، وشهدت الحلقة العديد من التفاصيل، ففي بدايتها، تضمنت مشهد يجمع الفنان ياسر جلال الذي يجسد شخصية الرئيس، والفنانة نادية رشاد التي تجسد دور والدته، قبل خلاله رأسها وقالت له: "ربنا معاك يا بني".

ونادية رشاد التي تقوم بدور والدة الرئيس عبد الفتاح السيسي هي ممثلة وكاتبة مصرية، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مسيرتها الفنية في سبعينيات القرن العشرين في الفيلم التلفزيوني (من عظماء الإسلام) في عام 1970، وبدأت العمل بالإذاعة المصرية، وبرعت في المسلسلات الدينية ومسلسلات السير الذاتية، وكتبت العديد من الأفلام والمسلسلات والسهرات التلفزيونية التي تناقش قضايا المرأة ومنها (آسفة أرفض الطلاق، القانون لا يعرف عائشة، جواز في السر).

وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل الاختيار ٣، ظهور بيومي فؤاد الذي يجسد دور الإخواني سعد الكتاتني والذي كان يحرض دائمًا على العنف؛ وبرع الفنان بيومي فؤاد في تجسيد دوره في الحلقة الثانية التي أذيعت على قنوات أون.

"الكتاتني"، كان دائما من الإخوان الذين يساعدون على التحريض على العنف هو وابنه؛ وفي عام ٢٠٢٠ قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني تجديد حبس ضياء محمد سعد الكتاتني نجل القيادي الإخواني سعد الكتاتني وآخرين، لاتهامهم بالتحريض على العنف، 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

وحينها أجهزة الأمن، قد ألقت القبض ضياء محمد سعد الكتاتني، في شهر سبتمبر من عام 2019، أمام إحدى صالة ألعاب رياضية فى مدينة 6 أكتوبر أثناء إعداده لتنظيم تظاهرة إخوانية، وتم اقتياد المتهم لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد تحرير محضر بالواقعة ويواجه المتهمون وآخرين تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والتحريض على العنف ضد مؤسسات الدولة.

تحدثت الحلقة الثانية أيضا عن مجدي سالم أحد الداعمين للإخوان وهو محامي مقيم في تركيا ولد في مصر، ويعتبر أحد الميسرين الأساسيين لمجموعة من أنشطة القاعدة في تركيا.

مجدي سالم عمل كساعٍ مالي داخل شبكة القاعدة، هناك كان يساعده دائما ويسترن باسمه محمد نصر الدين الغزلاني، وهو مصري يعمل خبيراً في تيسير تنظيم القاعدة، وساع مالي أيضاً مقره تركيا.

"غزلاني" استخدم التحويلات النقدية لدعم القاعدة، وكذلك لتوفير الأموال وتحويلها لحسابات عائلات أعضاء القاعدة المسجونين.