السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل يتم اعادة مباراة مصر والسنغال بسبب الليزر؟.. تفاصيل

الرئيس نيوز

هل يتم اعادة مباراة مصر والسنغال بسبب الليزر؟.. يتساءل الكثير من المشجعين المصريين حول إمكانية إعادة مباراة مصر والسنغال الحاسمة للوصول إلى تصفيات كأس العالم 2022، بسبب أعمال الشغب التي حدثت خلال المباراة المقامة في العاصمة السنغالية داكار.


هل يتم اعادة مباراة مصر والسنغال بسبب الليزر؟


وفقد المنتخب الوطني، فرصته في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد خسارته بنتيجة (3-1) في ركلات الترجيح أمام نظيره السنغالي في الدور الفاصل من تصفيات قارة أفريقيا.

ومن جانبه، أشار جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، إلى أننا قدمنا شكوى للاتحاد الإفريقي أمس الثلاثاء، ضد الاتحاد السنغالي وجماهيره بسبب أحداث الشغب في المباراة، حيث قام المشجعين بإلقاء زجاجات مياه داخل الملعب.


مباراة مصر والسنغال أمس


وأضاف علام في تصريحات تليفزيونية: "غادرنا فندق الإقامة في داكار عند الساعة الثانية والنصف عصرًا، لكي نصل إلى ملعب المباراة على الساعة الثالثة أو الثالثة والنصف على أقصى تقدير، ولكن كان هناك زحامًا في شوارع العاصمة داكار، ولا أعلم إذا كان هذا الأمر معتمدًا أم لا".

وأردف رئيس اتحاد الكرة قائلا: لعبنا المباراة في أجواء صعبة، ولكن الحمدالله اللاعبين قدموا ما عليهم، وكنا نتمنى التأهل للمونديال، ولكن قدر الله وما شاء فعل، ونحن متوقعين أنه في حال توقيع عقوبة على السنغال ستكون عقوبة مالية، أو نقل مباراة خارج السنغال، ولكن لن يتم إعادة المباراة.

واعتبر الاتحاد المصري في بيان أصدره، الثلاثاء، أن الجمهور السنغالي تعمد إرهاب لاعبي المنتخب المصري، من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عمليات الإحماء، بالإضافة إلى تعرض بعض أعضاء البعثة للإصابة بسبب الهجوم على بعض الحافلات الخاصة بالبعثة.

يُذكر أن منتخب مصر تأهل لنهائيات كأس العالم 3 مرات في تاريخه، أولها 1934 في إيطاليا، و1990 في إيطاليا أيضا، بالإضافة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

اقرأ أيضاً

الصحافة العالمية تسلط الضوء على استهداف "صلاح" بالليزر