الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الصحافة العالمية تسلط الضوء على استهداف "صلاح" بالليزر

الرئيس نيوز

اهتمت الصحافة العالمية، باستخدام الجماهير السنغالية الملفت لليزر، خلال المباراة الفاصلة المؤهلة لأحد المقاعد الإفريقية الخمس بكأس العالم قطر 2022، والتي جمعت المنتخبين المصري والسنغال، مساء أمس الأربعاء بالعاصمة السنغالية دكار.

وقالت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، إن محمد صلاح ولاعبي المنتخب المصري تم استهدافهم بواسطة الليزر خلال المباراة الحاسمة ضد السنغال، وخسر "الفراعنة" مكانهم في مونديال قطر بطريقة مفزعة.

 

بينما ذكرت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية، أن الليزر الذي سُلط على محمد صلاح أثناء تقدمه لتنفيذ ركلة الجزاء ساهم في مضايقة النجم المصري وكان سببًا في إهداره لركلة الجزاء الأولى لمنتخب بلاده.

وأضافت أن لاعبو منتخب مصر اضطروا لتحمل استهدافهم بعشرات من أشعة الليزر من مشجعي أصحاب الأرض، ووصل الأمر إلى ذروته إلى ركلات الترجيح حين اضطر صلاح لمحاولة التركيز ولم يكن إهداره للركلة الأولى مفاجئًا.


 

بينما نشرت الصحيفة الأرجنتينية «أوليه»، إن استضافة السنغال لمباراة الحسم على أرضه منح الفريق ميزة كبيرة، ليس بسبب دعم الجمهور بالتحديد، ولكن بسبب الأضواء المزعجة لأشعة الليزر التي أطلقها المشجعون السنغاليون على اللاعبين المصريين.

وأضافت الصحيفة، أن أضواء الليزر التي كانت تُسلط بشكل متزايد في وجه محمد صلاح ورفاقه أصبحت لا تُطاق، خاصة ضد حارس المرمى محمد الشناوي الذي سبق أن أُلقيت عليه زجاجات مياه في بداية المباراة.

يشار إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، ذكر في بيان له أمس الثلاثاء عقب المباراة، أن الجمهور السنغالي تعمد إرهاب لاعبي المنتخب المصري، من خلال إلقاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عمليات الإحماء، بالإضافة إلى تعرض بعض أعضاء البعثة للإصابة بسبب الهجوم على بعض الحافلات الخاصة بها.