الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بقيمة مليار جنيه.. البنك الأهلي يستحوذ على 6% من أسهم فوري

الرئيس نيوز

أعلن البنك الأهلي المصري، اليوم الأربعاء، استحواذه على 6 % من أسهم شركة فوري، بقيمة مليار جنيه، من خلال شاشة "OPR" قبل بداية جلسة التداول، بحسب مصادر لوكالة بلومبرج.

وتأسست "فوري"، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر والعاملة أيضًا في مجال تكنولوجيا البنوك في 2009، وتُقدم الخدمات المالية للعملاء والشركات من خلال قنوات متعددة، مثل سداد المستحقات لدى الجهات الحكومية.

يشار إلى أن بنك مصر ثاني أكبر البنوك الحكومية، رفع حصته في "فوري" إلى نحو 16% الأسبوع الماضي، بعدما قام بشراء 8.85% من أسهم الشركة اليوم في صفقة تبلغ قيمتها نحو 1.47مليار جنيه.

كما اتفق صندوق أبوظبي السيادي في وقت سابق، على استثمار نحو ملياري دولار عن طريق شراء حصص مملوكة للدولة في بعض الشركات، حيث يسعى الصندوق الإماراتي للاستحواذ على حصة 18% من البنك التجاري الدولي، وكذلك شراء حصص في 4 شركات أخرى مدرجة في سوق الأوراق المالية في مصر، على رأسها شركة «فوري» للخدمات المصرفية وتكنولوجيا الدفع.

تُعدُّ "فوري" أول وكيل بنكي في مصر يحصل على ترخيص من البنك المركزي لتقديم الخدمات المصرفية والمالية للأفراد والشركات، مثل الإيداع والسحب من الحسابات، وصرف الحوالات المحلية والدولية، وسداد مستحقات بطاقات الائتمان، وسداد المستحقات لدى الجهات الحكومية، وغيرها.