السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

حماية المستهلك تلزم شركات السيارات بتسليم الحاجزين بالأسعار القديمة

الرئيس نيوز

أعلن عدد من شركات السيارات العودة للأسعار القديمة للحاجزين للسيارات لدى المعارض والموزعين على أن تكون الأسعار الجديدة بعد زيادة الدولار  للحاجزين الجدد.

ووردت عدة شكاوى لجهاز حماية المستهلك لرفع أصحاب المعارض أسعار السيارات بعد قرار الوكلاء تحريك أسعار السيارات بعد رفع أسعار الدولار بقيم وصلت 50 الف جنيه.

وقال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات أن من يحجز سيارة سيحصل عليها وفقا للسعر القديم الذى تم الاتفاق عليه.

 

وأعلنت شركة دايموند موتورز الوكيل المحلي لعلامة ميتسوبيشي تسليم سياراتها بالسعر القديم (قبل ارتفاع الدولار) وذلك لجميع العملاء الذين حجزوا حتى يوم 21 مارس، ولا يستثنى من القرار من يتأخر استلام سيارته لمدة 3 شهور قادمة.

وكان وكيل ميتسوبيشي قد اعلن عن الأسعار الجديدة لسيارتي ميتسوبيشي بزيادة قيمتها 50 ألف جنيه على جميع الفئات.

كما اعلن عدد اخر من الوكلاء امتثالهم لتعليمات جهاز حماية المستهلك بالبيع بالأسعار القديمة للحاجزين فقط.

على الرغم من طلبات بعض الوكلاء بحسب مصادر في السوق الموافقة على زيادة الأسعار بسبب ان السيارات لم تصل بعد من الشركات الام وسيتم المحاسبة على الرسوم بسعر الدولار الجديد وتوفير قيمة الاعتمادات المستندية من السوق بالأسعار الجديدة وهو ما سيعرضهم لخسائر ضخمة.

وبحسب المصادر : من المقرر ان يجتمع جهاز حماية المستهلك الأسبوع الجاري بعدد من وكلاء السيارات لوضع سعر عادل للسيارات في ضوء الزيادات الجديدة.