الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان 2022

مواعيد فتح وغلق المحلات
مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان

يتساءل العديد من المواطنين في محافظات الجمهورية، عن مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان 2022، نظراً لطبيعة الشهر الكريم الخاصة، فدائما ما يتم إقرار تعديلات بشأن مواعيد العمل سواء كان ذلك بالنسبة لمواعيد المحال والورش والمطاعم والمولات.

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان 2022

ومن جانبها، حددت الحكومة عددا من الإجراءات الخاصة بفيروس كورونا والاجراءات الاحترازية في شهر رمضان، وكذلك مواعيد المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات في رمضان الذي سيبدأ اعتباراً من 2 أبريل المقبل، وفقاً لحسابات معهد البحوث الفلكية أن رمضان كاملا لمدة 30 يوما.

وفي هذا السياق، نظم قرار وزير التنمية المحلية والمطبق منذ ما يزيد عن العام، مواعيد فتح وغلق المحال والورش والمقاهي إذ تضمن تقسيم العام إلى موعدين فقط وهما الصيف والشتاء وجعل مواعيد الصيف بزيادة ساعة في موعد الغلق عن مواعيد الشتاء.

كما كان قد أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في العام الماضي، تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية، لتوفير الخبز قبل الإفطار وبعده، وأخطرت الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية بالسماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز بالعمل من الساعة الثامنة صباحا حتى الحادية عشرة مساء، خلال أيام شهر رمضان.

تفاصيل مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في رمضان 2022

أما عن المحلات التجارية والمولات فتفتح أبوابها من الساعة السابعة صباحًا، وتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً، مع مد مواعيد الفتح ساعة أيام الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، ويتم الغلق في الساعة الثانية عشر منتصف الليل خلال فترة الصيف، ويستثنى من مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021، محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

وذلك مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات، من بينها محلات بيع الفواكة والخضراوات والدواجن، وأسواق الجملة والصيدليات، حسب وزارة التنمية المحلية، ووفقا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا.

يهمك أيضًا | مواعيد عمل مترو الانفاق خلال شهر رمضان 2022

وعن مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية فتتم يوميا من الساعة الخامسة صباحًا، وتغلق الساعة الواحدة صباحا وفق المواعيد الصيفية، مع استثناء خدمة التيك أواي للمطاعم والكافيهات من مواعيد الغلق.

وجاءت مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021 لتسمح لجميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية بالعمل يوميًا من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساء عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن، التي يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال.