الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس وتوضح موعد انتهاء موجة البرد

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة إيمان شاكر؛ مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العام للأرصاد الجوية؛ أن فصل الربيع سوف يبدأ خلال الساعات المقبلة ولكن درجات الحرارة لازالت منخفضة.

وقالت شاكر في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "انخفاض درجة الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري ونشاط الرياح يزيد من إحساس البرودة".

وأضافت: "نشاط الرياح يزيد الإحساس بالبرودة وهناك غياب لأشعة الشمس في بعض فترات اليوم نظرا لتكون السحب وفرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وقد تمتد خفيفة إلى القاهرة".

وتابعت: "حركة الرياح شمالية غربية غير مصحوبة بالأتربة وفرص سقوط الأمطار من هذه الليلة على السواحل الشمالية والقاهرة وهي خفيفة لمتوسطة".

وأوضحت: "الملاحة البحرية مستقرة غدا ومن يومي الثلاثاء والأربعاء سوف يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية في البحر المتوسط وارتفاع الأمواج لأربعة أمتار".

وأكملت: "من المهم أن نؤكد على عدم تخفيف الملابس لان الطقس لازال متقلب بشكل كبير؛ رسميا فصل الشتاء انتهى ويفضل الانتظار بتخفيف الملابس حتى أعياد شم النسيم حيث تستقر الأحوال الجوية".

واختتمت: "يفضل عدم تخفيف الملابس حتى شم النسيم يوم 25 أبريل ومازال الطقس شديد البرودة في فترات الليل ولذلك يجب أن نتجنب تخفيف الملابس تجنبا لنزلات البرد".