الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

شعبة البقوليات تزف بشرى سارة للمصريين: لا داعي للهلع

الرئيس نيوز

أكد أحمد الباشا؛ رئيس شعبة البقوليات بغرفة القاهرة التجارية؛ أن ما يقوم به الرئيس يعد قبلة الحياة للمشروع الزراعي في مصر لافتا أن الدولة أهملت الفلاح لمدة 30 عام.

وقال الباشا في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "ًالحدث اليوم": "اهتمام الرئيس بالقمح سوف يجعلنا في منطقة أخرى وبدأنا في تنشيط زراعة القمح لدينا".

وأضاف: "الجميع شعر بالقلق بعد أزمة أوكرانيا ولكن القمح متوفر ولا توجد أزمة خاصة بعد المنح التي قدمها الرئيس للزراعة المصرية".

وتابع: "نعرف أن استهلاك شهر رمضان 3 مرات الشهور الطبيعية وهو أمر عادي والطبيعي أن تحدث الزيادة 5-10% على سبيل المثال وأناشد ربات البيوت الحصول على احتياجات المنزل فقط لأن كافة البضائع متوفرة ولدينا احتياطي من الفول يكفي لمدة 5 شهور وموسم الحصاد في شهر مايو".

وأكمل: "في المواد الغذائية حين يرتفع سعر صنف يتسبب في زيادة الأصناف الأخرى وهناك هدوء في الأسعار بدأ بعد قرار وقف تصدير الفول وبسبب الرقابة التموينية".

واختتم: "لا يوجد زيادات والبضائع موجودة ولا داعي للهلع؛ ومحلاتنا مفتوحة والبضائع متوفرة ولدينا احتياطي استراتيجي من الفول يكفينا لمدة 5 شهور وكذلك موسم الحصاد في مايو المقبل".

Advertisements
Advertisements