الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

سعر النفط يتراجع بعد قفزة الأسعار الأخيرة.. وخام برنت يسجل 111 دولار

الرئيس نيوز





تراجعت أسعار النفط، في الأسواق العالمية اليوم الجمعة، من أعلى ارتفاعاتها التي سجلتها خلال منتصف الأسبوع الماضي، مع استمرار الحرب الروسية على أوكرانيا.
أسعار النفط

وانخفض سعر خام برنت الأمريكي، ليسجل صباح اليوم سعر 111.72 دولار للبرميل الواحد، كما انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام، ليسجل البرميل الواحد سعر 107.99 دولار.

وخسرت العقود الفورية لنفط غرب تكساس الوسيط، في بداية اليوم، ليسجل البرميل الواحد سعر 109.17 دولار.
ورفعت الكويت، اليوم الجمعة، سعر البيع الرسمي لنوعين من النفط، وحددت الدولة الخليجية سعر خام التصدير الكويتي لشهر أبريل عند 4.80 دولار للبرميل فوق متوسط سعر خامي عمان/دبي، بارتفاع 2.25 دولار عن فبراير الماضي، وفقا لما أوضحته وكالة رويترز.

وصعد سعر خام الكويت الخفيف الممتاز في أبريل إلى 5.95 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي، بارتفاع قدره 2.60 دولار.

و قال سفير الإمارات في واشنطن إن بلاده ستشجع أوبك، في وقت سابق، منظمة البلدان المصدرة للبترول، على النظر في زيادة الإنتاج.

وتراجع سهيل المزروعي، وزير الطاقة الإماراتي، عن تصريح السفير، وقال إن بلاده ملتزمة بالاتفاقات القائمة مع أوبك، لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل فقط يوميا كل شهر.

في حين أن الإمارات والسعودية لديهما طاقة فائضة، يكافح بعض المنتجين الآخرين في تحالف أوبك بلس، لتحقيق أهداف الإنتاج بسبب نقص الاستثمار في البنية التحتية على مدى السنوات القليلة الماضية.