الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

تعرف على سعر برميل النفط اليوم 9-3-2022

البترول
البترول

يتساءل الكثير من رواد محركات البحث الشهيرة "جوجل"، عن سعر برميل النفط اليوم الأربعاء، خاصة في ظل التقلبات التي يشهدها الأسعار العالمية للنفط جراء الحرب الروسية الأوكرانية.

سعر برميل النفط اليوم


وسجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء، 129.29دولار للبرميل، وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمى، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 124.77 دولار للبرميل.

ونزل خام برنت 2.27 دولار أو 1.8 بالمئة إلى 125.71 دولار للبرميل في الساعة 1105 بتوقيت جرينتش بعدما صعد في وقت سابق فوق 131 دولارا. وهبط غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.19 دولار أو 2.6 بالمئة إلى 120.51 دولار.

سعر برميل النفط اليوم

كانت قد سجلت أسعار النفط أمس الثلاثاء، 125.4 دولار للبرميل، وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمى، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 120.75 دولار للبرميل.

ورفع بنك "جولدمان ساكس"، توقعاته لسعر خام برنت لعام 2022 إلى 135 دولارا للبرميل من 98 دولارا، وتوقعاته لعام 2023 إلى 115 دولارا للبرميل من 105 دولارات، نظرا لأن الاقتصاد العالمي ربما يواجه "أكبر صدمات في إمدادات الطاقة على الإطلاق"، بالنظر إلى الدور الرئيسي لروسيا.

سعر برميل النفط اليوم

الجدير بالذكر أن أسعار ​​النفط كانت قد ارتفعت منذ أن أطلقت روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم ، عملية عسكرية في أوكرانيا، حيث بلغ خام برنت 139 دولارا يوم الاثنين وهو أعلى مستوى منذ 2008.

كما قررت بريطانيا بدء الخفض التدريجي من الواردات الروسية بحلول نهاية العام، وقالت شركة شل إنها ستتوقف عن شراء الخام الروسي. فيما قدّر جي بي مورجان أن حوالي 70٪ من النفط الروسي المنقول بحراً كان يكافح للعثور على مشترين.

ومن جانبه، وأعلن الرئس الأمريكي جو بايدن أمس فرض حظر فوري على الواردات الروسية من النفط وغيرها من واردات الطاقة وقالت بريطانيا إنها ستوقف واردات النفط الروسية تدريجيا حتى نهاية عام 2022 ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبدورها، قالت جينيفر جرانهولم، وزيرة الطاقة الأمريكية، إن الولايات المتحدة لا تضغط على حلفائها ليحذوا حذوها في حظر واردات النفط والطاقة الروسيين، مضيفة : "لا نعتمد كثيرا على النفط الروسي ولا نعتمد على الغاز الروسي على الإطلاق، ونعلم أن حلفاءنا في جميع أنحاء العالم قد لا يكونون في الموقف نفسه، ولذا فإننا لا نطلب منهم فعل الشيء نفسه".
وأكدت أن الإدارة الأمريكية لم تطلب من الحلفاء الأوربيين التخلي عن النفط والغاز الروسيين، محملة روسيا المسؤولية عن ارتفاع أسعار البنزين.

في حين أعلنت روسيا أنه مع استمرار العقوبات المفروضة على النفط الروسي، قد يدفعها هذا الأمر لغلق خط رئيسي للغاز يمد أوروبا.