الخميس 29 سبتمبر 2022 الموافق 03 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: أنفقنا 6.2 تريليون جنيه لتنفيذ المشروعات فى كافة ربوع مصر

الرئيس نيوز



قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية يأتي مكملا لجهود الدولة وتوجيهات الرئيس السيسي لتطوير الدولة المصرية، والتوجه إلى الجمهورية الجديدة، في إطار حزمة من المشروعات القومية الكبيرة التي تنفذ على كافة ربوع مصر، موضحا أن حجم التنمية في السبع سنوات نمو غير مسبوق على الإطلاق، وخطوة من ألف خطوة نحو تنمية هذا الوطن العزيز. 
 
وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في فعالية إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى: "الدولة والحكومة حين وضعوا رؤية مصر 2030 كان المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية محورا رئيسيا فيها.. والهدف ليس الحد أو تنظيم الزيادة السكانية.. ولكن الارتقاء بجودة الحياة والعنصر البشرى الذي يمثل قوام الدولة.
 
وأكد رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية أنفقت 6.2 تريليون جنيه على مدار السبع سنوات الماضية، لتنفيذ عشرات الآلاف من المشروعات في كافة ربوع مصر، ولتعويض التأخير في تنفيذ هذه المشروعات على مدار السنوات الماضية، موضحا أن ما يتم تنفيذه من مشروعات داخل مصر بشهادة العالم، ورغم التحديات العالمية يعد إعجازا كبيرا. 
 
وأضاف : "هذه المشروعات الضخمة محاولة ومعالجة للتراكمات السابقة، ومواجهة الاحتياجات الحالية والمستقبلية مع الزيادة السكانية، ونحقق القدرة على مواجهة التحديات.. ومشروع حياة كريمة يهدف إلى تحسين حياة 60 مليون مواطن في الريف المصري.. وهو مشروع فريد من نوعه.. يضمن جودة حقيقية للحياة في 3 سنوات لنغير وجه الحياة في الريف.
 
ويعد الهدف الاستراتيجي العام لخطة تنمية الأسرة المصرية، هو الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان.
 
وتعد خصائص السكان أحد عوامل قوة الدولة، مستوى التعليم، معدل الفقر، فرص العمل، فالقضية السكانية هي قضية شعب مصر، فمن المهم أن تتكامل كل الوزارات في هذه القضية حتى نتمكن من إدارة القضية السكانية، من منظور تنموي وحقوقي، فتحقيق التنمية، لا يمكن أن يتم في ظل النمو السكاني المرتفع.
 

 
 
Advertisements
Advertisements