السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

آخر أخبار الحرب في أوكرانيا (قصة الحرب كاملة)

الرئيس نيوز


يبحث الكثير من رواد محركات البحث العملاقة "جوجل"، عن آخر أخبار الحرب في أوكرانيا، في ظل الأحداث المتسارعة حول الزحف الروسي في اتجاه العاصمة كييف.

وكان قد أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أنه طالب ألكسندر لوكاشينكو، رئيس بيلاروسيا، بضمان انسحاب القوات الروسية من أراضى بلاده، قائلاً: "يجب أن تدفع الأخوة بين الشعبين البيلاروسي والأوكراني، بيلاروسيا لرفض أن تصبح تابعًا وشريكًا حقيقيًا لروسيا في الحرب ضد أوكرانيا".

آخر أخبار الحرب في أوكرانيا 

وبدوره، قال الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، إنه تحدث مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، متابعا: "أسلحة ومعدات من شركائنا في طريقها إلى أوكرانيا".

وكان الرئيس الأوكرانى قد أكد إن الجيش لن يسلم سلاحه وسيقاتل من أجل بلاده لحمايتها من الغزو الروسى، وأكد أنه موجود فى العاصمة كييف وسط جنود الجيش الأوكرانى، ونشر زيلينيسكى فيديو له يوضح أنه مازال موجود في العاصمة الأوكرانية كييف.

آخر أخبار الحرب في أوكرانيا 

بينما أعلن نائب وزير الخارجية الروسية، أندريه رودينك، أن رفض كييف إرسال ممثليها إلى المفاوضات مع الجانب الروسي في مدينة جوميل الببيلاروسية يكشف غياب الإرادة السياسية لدى أوكرانيا في حل النزاع سلمي.

وقال رودينكو، وهو أحد أعضاء وفد التفاوض الروسي في بيلاروسيا، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، "إن أوكرانيا ترفض الحضور إلى جوميل، وبالنسبة لنا هذا مؤشر على وجود أو غياب الإرادة السياسية لحل النزاع سلميا".

قد يهمك أيضا|

الحرب الروسية على أوكرانيا..هل تتأثر محطة الضبعة النووية فى مصر؟

ومن ناحية أخرى، دعت مصر إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين، وذلك للتباحث حول التطورات الجارية في أوكرانيا.