السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أوكرانيا: روسيا تستهدف العاصمة كييف بالصواريخ .. والرئيس يستغيث

الرئيس نيوز


ندد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا،اليوم الجمعة، بإطلاق صواريخ روسية استهدفت كييف فجرا، والتي وتسببت في إصابة 3  أشخاص على الأقل، حسبما نقلت "فرانس برس".

وكتب كوليبا على "تويتر": "إطلاق مروع لصواريخ روسية على كييف"، وأضاف أن "آخر مرة شهدت عاصمتنا شيئا كهذا كانت في عام 1941 عندما تعرضت لهجوم من ألمانيا النازية، وهزمت أوكرانيا ذلك الشيطان وستهزم هذا الشيطان أيضا".


وواصل الطيران الحربي الروسي تحليقه في أجواء العاصمة الأوكرانية صباح يوم الجمعة، وفقما ذكر مراسل "سكاي نيوز عربية" في كييف.

وأفاد مراسلنا بوقوع سلسلة من الانفجارات الضخمة في العاصمة الأوكرانية، فيما أشارت وسائل إعلام أوكرانية إلى قصف الطيران الروسي مدرج مطار كييف الدولي.


قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، إن القوات الروسية التي تهاجم بلاده توقفت عن التقدم في معظم الاتجاهات.

وصرح زيلينسكي الجمعة أن موسكو ستضطر إلى "التحدث" مع أوكرانيا "عاجلا أو آجلا" لإنهاء القتال، متهما القوات الروسية باستهداف المناطق المدنية أيضا في هجومها.

وقال زيلينسكي في خطاب مسجّل "سيتحتم على روسيا التحدث إلينا عاجلا أم آجلا. التحدث عن كيفية إنهاء القتال ووقف الغزو، وبقدر ما تبدأ هذه المحادثات في وقت مبكر، تقل الخسائر التي ستتكبدها روسيا نفسها".

واتهم الجيش الروسي باستهداف مناطق مدنية في كييف، مشيدا "ببطولة" الأوكرانيين ومؤكدا أن جنوده "يفعلون ما بوسعهم للدفاع عن البلاد"، حسبما نقلت "فرانس برس".