الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اليوم.. انطلاق الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات

الرئيس نيوز


ينطلق الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس، اليوم السبت، حيث يستقبل عددًا من المحافظات  طلابها، فيما تنتظم الدراسة وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجهت المديريات باتباع كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية والتباعد الاجتماعي بين الطلبة داخل الفصول وخارجها، حفاظا على صحة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين من الأوبئة والجوائح الصحية، وتطهير وتعقيم المدارس قبل بداية الترم الثاني والاهتمام بالإشراف اليومي، والتزام مشرفي الأدوار بأماكنهم تحقيق الانضباط أثناء اليوم الدراسي.

ونبهت الوزارة على تفعيل المجموعات المدرسية، وتوزيع الأنصبة على المعلمين طبقا للمعدلات وفق القواعد المنظمة لذلك، وقيام مدير المدرسة بمخاطبة قسم التطوير بأعطال الأجهزة الموجودة في المعامل ومتابعة دائرة الصرف لاستلام الأصناف التي ترد بها والاهتمام بالسجلات الإدارية واطلاع المدير عليها ومراجعة الشيتات، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستخدام بالفصل الدراسي الثاني.

كما نبهت على تواجد الزائرة الصحية بالمدرسة، وتطبيق البرامج العلاجية للطلاب الضعاف وتوقيع المتابعين في دفتر الأمن في الساعة الفعلية لدخولهم المدرسة؛ لتحقيق الانضباط أثناء اليوم الدراسي والتزام جميع العاملين بمواعيد العمل الرسمية في الحضور والانصراف.

كما كان قد أكد المجلس الأعلى للجامعات، على التزام كافة الجامعات والمعاهد بالجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، مشيرا إلى أن الدراسة لمدة ستة عشر أسبوعًا، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو القادمين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.