الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أول تعليق من القومي للمرأة عن واقعة عروس الإسماعيلية: مش هنستغرب لما يقتلك

الرئيس نيوز


علقت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على واقعة اعتداء عريس على عروسه في الإسماعيلية خلال الزفاف، مساء أمس، والتي أثارت الجدل خلال الساعات الماضية.

وقالت الدكتور مايا مرسي في منشور لها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: يا راجل الرجال لا يضربن النساء، يا راجل بتضرب بمراتك وهي بفستان الفرح، يا راجل بتضربها في الشارع وقدام الناس، يا عروسة أنتي عملتي صلح بس  افتكري الصلح مش خير خالص في حالتك، مش هنستغرب أبدًا أن يتهور عليكي ويقتلك أو يضربك أمام أولادك أو في الشارع تاني.. غياب  التربية والاحترام والمرؤة هم بداية انهيار الأسرة.
عروسة الإسماعيلية
 

وقال أصحاب المحلات التجارية بمنطقة السلطان حسين، وسط مدينة الإسماعيلية، إنهم فوجئوا بصرخات عروس وهي ترتدي فستان الزفاف خلال قيام عريسها بركلها بقدمه وحملها بالقوة ودفعها داخل السيارة التي كانت من المفترض أن تقلهما إلى قاعة الأفراح، ورغم محاولات شقيقاتها بالاستغاثة بالمارة لإنقاذ شقيقتهم من الضرب، فإن الحضور فضلوا عدم التدخل إلى أن حضرت الشرطة. 
 

وقال أحد المواطنين بالشارع، إنه فوجئ بشاب في الثلاثينيات من عمره وشقيقته يعتديان على عروسة ترتدي فستانًا أبيض أمام المارة في الشارع، وحاول البعض فض المشاجرة بينهما.

وأبلغ الأهالي بالمنطقة قوات الأمن بالإسماعيلية بتعدي شخص على فتاة بشارع السلطان حسين بحي أول الإسماعيلية، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من قسم شرطة أول بالإسماعيلية إلى مكان الواقعة لكشف ملابسة الواقعة.


 وصالح العريس عروسه، بعد انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لينتهي الأمر بين العروسين بالتصالح عقب انتشار الفيديو.

وأكدت مصادر أمنية، أن عائلة العروسة لم تحرر محضرًا بالواقعة ضد العريس بعد التعدي عليه بالضرب والسحل أمام المارة في شارع السلطان حسين بحي أول بالإسماعيلية.