الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقار

الرئيس نيوز

يبحث رواد محركات البحث العملاقة "جوجل" في مصر، عن رابط موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عقب فتح باب حجز الوحدات السكنية في مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة.

رابط موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

ويستطيع متوسطي الدخل من الحصول على وحدات سكنية جاهزة الاستلام بالمشروعات التي طرحتها وزارة الإسكان ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الهادفة إلى تمليك وحدات سكنية بفائدة 3 % متناقصة و8 % متناقصة، عبر الخطوات التالية:

  1. شراء كراسة الشروط.
  2. سداد مقدم جدية الحجز واستلام إيصال الدفع.
  3. الدخول على موقع صندوق التمويل العقاري عبر الرابط التالي (من هنا)
  4. اختيار أيقونة تسجيل طلب التخصيص.
  5. تحديد المشروع المتقدم فيه.
  6. كتابة بيانات الراغب في الشقة السكنية بالتفصيل.
  7. تحميل كافة المستندات المطلوبة للتقديم.
  8. الضغط على زر الحفظ.
  9. الحصول على رقم الطلب.

كما أن وزارة الإسكان خصصت الأرقام الهاتفية 5999 أو 5777 أو 1188 من الهاتف الأرضي أو عبر الرقم 090071117 من الهاتف المحمول كل أيام الأسبوع ماعدا الجمعة والسبت من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السادسة مساءاً وذلك للاستفسار عن أي تفاصيل حول المشروعات المختلفة التي طرحتها.

أماكن طرح الوحدات السكنية جاهزة الاستلام التي طرحتها وزارة الإسكان

مشروع جنة: (الشروق، القاهرة الجديدة، المنيا الجديدة، 6 أكتوبر، العبور) بإجمالي 1980 وحدة

دار مصر: (السادات، 15 مايو، الشروق، العاشر من رمضان، بدر، برج العرب، حدائق أكتوبر).

سكن مصر: (أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، القاهرة الجديدة، العبور، المنيا الجديدة، دمياط الجديدة، بدر، ناصر غرب أسيوط).

وتتراوح مساحات الشقق المعروضة من 100 إلى 150 مترا وذلك لتناسب إمكانيات جميع المتقدمين في مختلف محافظات الجمهورية، حيث أنه من المقرر أن ينتهي التقديم وغلق رابط موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقار يوم 8 مارس المقبل.

ومن جانبها، قالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه لا توجد أفضلية بين المواطنين الذين يقومون بعملية التسجيل عبر الموقع الإلكتروني خلال الساعات الأولى من فتح باب التسجيل ومن يقومون بالتسجيل في نهاية المدة.

وأضافت مى عبد الحميد، أن الفارق الأساسي في عملية حجز الوحدات السكنية المطروحة ضمن الإعلان يكمن في أسبقية الحجز عبر الموقع الإلكتروني بعد فتح باب الحجز.

ويتم الحجز الالكتروني خلال فترتين هما:

الأولى يوم 15/3/2022 من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل للعملاء السابق تقدمهم على الإعلان الأول للمشروعات الثلاثة ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز.

والثانية من الساعة التاسعة صباحا يوم 16/3/2022 حتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل يوم 24/3/2022 لجميع المتقدمين على الإعلان الثاني والمتقدمين سابقاً بالإعلان الأول (ممن لم يقوموا بحجز وحدات سكنية ولم يقوموا باسترداد مقدمات جدية الحجز).

وتابعت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن المواطنين يمكنهم معرفة المزيد من التفاصيل من خلال الإطلاع على الفيديو الخاص بطريقة الحجز عبر الرابط https://www.youtube.com/watch?v=YNRJon0LdvE، وعبر متابعة الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع الفيسبوك من خلال الرابط التالي (http://www.facebook.com/shmffeg)، والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب من خلال الرابط التالى (https://www.youtube.com/shmffeg