الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

الأورمان تساهم في تركيب 18518 وصلة مياه مجانية بمحافظات الجمهورية

الرئيس نيوز

 

أعلنت جمعية الأورمان أن مكاتب مشروعاتها بمحافظات الجمهورية المختلفة تستكمل تركيب (18518) وصلة مياه شرب نظيفة للأسر الأكثر احتياجًا بتكلفة 100 مليون جنيه فى مختلف محافظات الجمهورية والتى تشمل (الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – اسوان – كفر الشيخ – الغربية – الشرقية – الدقهلية – المنوفية – البحيرة).

واكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان ، أن الهدف من  تركيب وصلات المياه توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا  تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه  المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا أن الاسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.

وأوضح شعبان إن المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان . 

وأشار شعبان الى ان الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجُا بالتعاون مع الجمعيات الاهلية الصغيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظات وتحت اشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعى، مضيفًا أن فريق عمل الأورمان المنتشر نجح في تكوين قاعدة بيانات قوية لأسر الأيتام غير القادرين في قرى ونجوع وعزب المحافظات، وبخاصة القرى الأشد احتياجًا داخلها .

ويأتى ذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ، و تقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية .