الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على موعد صرف معاشات شهر مارس 2022

الرئيس نيوز

موعد صرف معاشات شهر مارس 2022.. يترقب نحو 10 ملايين من أصحاب المعاشات داخل جمهورية مصر العربية وذويهم، موعد صرف معاشات شهر مارس 2022، ليتمكنوا من صرف مستحقاتهم المالية لشراء متطلباتهم الخاصة، بعدما اعتادوا صرف المعاشات في مطلع كل شهر.

موعد صرف معاشات شهر مارس 2022


وكانت قد قررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تقسيم أصحاب المعاشات إلى شرائح وهي:


  1. الشريحة الأولى وهي التي تتقاضى معاشا أقل من 1000 جنيه وبدأ الصرف لها في 1 مارس 2022.
  2. الشريحة الثانية وهي لأصحاب المعاشات من 1000 إلى 2000 جنيه، ويتم صرف مستحقاتهم في 2 مارس 2022.
  3. الشريحة الثالثة وهي لأصحاب المعاشات الأكثر من 2000 جنيه حيث سيتم صرف معاشهم يوم 3 مارس 2022.

هذا وكان قد كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن وجود ثغرات في قانون التأمينات الاجتماعية القديم "قانون 148 للتأمينات"، مشيرًا إلى أن أموال التأمينات كانت تستنزف مما استوجب إصدار قانون جديد.

صرف معاشات شهر مارس 2022


وناشد اللواء جمال عوض، أصحاب المعاشات بالتوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزة دون تحمل أي أعباء مالية والتوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جار وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه يمكن للقائمين بالصرف من حاملي البطاقات الزرقاء التوجه إلى أي فرع من فروع الشركات المختصة بالهاتف المحمول لتقديم طلب لفتح محفظة إلكترونية من خلال رقم الهاتف الشخصي لتحويل كافة الاستحقاقات التأمينية على رقم الهاتف.

وأردف قائلًا: بأنه "تم تقسيم القائمين بالصرف ببطاقات الهيئة الزرقاء طبقاً للكثافات العددية؛ حيث تم تقسيم المحافظات المستهدفة إلى ثلاث مراحل تشمل المرحلة الأولى، التي تبدأ اعتبارا من الشهر الجاري ولمدة ثلاثة أشهر تنتهي في مارس 2022 عشر محافظات وهي "السويس - الاسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – جنوب سيناء – البحر الاحمر – مرسى مطروح – الوادي الجديد – الأقصر – أسوان".

معاشات شهر مارس 2022


أما المرحلة الثانية أوضح عوض، أنها بدأت اعتبارا من يناير 2022 ولمدة أربعة أشهر حتى نهاية إبريل 2022، وتشمل ثمان محافظات وهي: "كفر الشيخ – دمياط – المنوفية – القليوبية – الفيوم – بني سويف – المنيا – قنا" ، أما عن القائمين بالصرف من ساكني باقي المحافظات علي مستوي الجمهورية لديهم فرصه لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزة مجاناً من أقرب مكتب تأمينات خلال الفترة من الشهر الجاري وحتى نهاية مايو 2022 .  

وأهاب رئيس الهيئة بالقائمين بالصرف عدم التزاحم بمكاتب التأمينات واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من أخطار الإصابة بفيروس كورونا، خاصة أن عملية تسليم البطاقة لن يستغرق أكثر من ثلاث دقائق مع استمرار العمل بكافة المكاتب التأمينية دون الارتباط بمواعيد العمل الرسمية وعدم انصراف العاملين إلا بعد حصول آخر عميل داخل المكتب على كافة خدماته.

اقرأ أيضاً

تعرف على مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2022