الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعرف على مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2022

الرئيس نيوز

مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2022.. يتساءل الكثير من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، عن مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2022، خاصة عقب إصدار وزارة المالية إجراءات جديدة لمنع أي حالات تلاعب خلال عمليات الصرف للرواتب المستحقة للعاملين.

مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2022


ومن جانبها، قررت وزارة المالية، تعميم توجيهات مشددة للجهات الحكومية لحكومة صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، ومن أبرزها منع صرف مستحقات أحد من العاملين على بطاقة أحد زملائه أو بطاقة حكومية أخرى لا تخصه أو من خلال مدفوعة الصراف.

وحددت الوزارة، يومين خلال شهر فبراير لصرف المرتبات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وهما يومي الأربعاء الموافق 23 فبراير والخميس الموافق 24 فبراير، وذلك بالإضافة إلى يومين إضافيين يمكن خلالهما صرف المرتبات لأي جهة لم تصرف مرتبات موظفيها خلال اليومين الأولين وهما الأحد والإثنين الموافقين 27 و28 من فبراير الجاري.


جدول صرف مرتبات شهر فبراير 2022


  • يوم الأربعاء 23 فبراير:


صرف مرتبات العاملين في كل من وزارة "الصحة، والتموين، والتضامن الاجتماعي، الاتصالات، والنقل، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وشؤون مجلس النواب، والداخلية، والأوقاف، والثقافة، والآثار، والإسكان، والتجارة والصناعة، والطيران المدني، والبيئة، والسياحة، والبترول، والجهات التابعة لها".

كما تشمل صرف المرتبات يوم الأربعاء 23 فبراير، إلى العاملين في "المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمجلس القومي لحقوق الإنسان، والمجلس الأعلى للصحافة، والأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، والجهاز المركزي للمحاسبات، ومجلس النواب".

  • يوم الخميس 23 فبراير:


صرف مرتبات العاملين في كل من وزارة "التعليم العالي والجامعات، والتنمية المحلية، والعدل، والكهرباء، والتخطيط، والاستثمار، والتعاون الدولي، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية، والجهات التابعة لهذه الوزارات (المصالح والهيئات العامة والاقتصادية)".

كما يتم صرف مرتبات لكل من "القضاء والنيابة العامة، وهيئة النيابة الإدارية، وهيئة قضايا الدولة، ومجلس الدولة، وهيئة الرقابة الإدارية، والهيئة العامة للرقابة المالية، والمحكمة الدستورية العليا، ودار الإفتاء المصرية، واللجنة العليا للانتخابات، ومعهد الخدمات المالية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والأزهر الشريف، ورئاسة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وباقي الجهات الأخرى".

  • يومي 27 و28 فبراير:


يتم صرف مرتبات شهر فبراير 2022، لجميع الوزارات والجهات التي لم تصرف مرتبات عامليها خلال اليومين السابقين.

ووفقًا للنظام الجديد لصرف المرتبات، يمكن استلام الرواتب للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، من 10 بنوك مختلفة وهي: "مصر، والأهلي، القاهرة، المصرف المتحد، والتعمير والإسكان، والعربي الإفريقي الدولي، والإمارات دبي الوطني، والمؤسسة العربية المصرفية، والتجاري الدولي بجانب الهيئة القومية للبريد، والوحدات الحسابية بالجهات الإدارية".

ونصت التعليمات التي اصدرتها وزارة المالية للجهات الحكومية:


1-  صرف كل مستحقات العاملين على بطاقته الإلكترونية البنكية، ويحذر تماما صرف مستحقات أحد من العاملين على بطاقة أحد زملائه أو بطاقة حكومية أخرى لا تخصه أو من خلال مدفوعة الصراف.

2- تحويل مستحقات العاملين المحولين بنوك لصالح قروض أو حسابات شخصية على حساباتهم الشخصية بالبنوك المسجلة لدى الوحدة الحسابية.

3- في حالة حدوث أمر طارئ ولمدة شهر واحد فقط يرخص للعامل الصرف بأمر دفع على البريد المصري باسم العامل ورقمه القومي ويحظر تماما للصراف.

4- في حالة الموردين للجهات الحكومية يلتزم بصرف المستحقات بأوامر إلكترونية لصالح الشركة على الحساب البنكي المعتمد والخاص بها.

5-  أما في حالة تعذر صرف مستحقات العامل بأمر الكتروني مثل مرتبات الخبراء الأجانب او مرتبات الصبية يتم الصرف عن طريق الصراف من خلال أمر دفع الكتروني لصالح الصراف بما لا يجاوز 30 ألف جنيه وبموافقة من قطاع الحسابات والمديريات المالية بوزارة المالية.

6- في حالة رغبة أي جهة حكومية زيادة أعداد الصرافين أو تغيير أحدهم يتم التقدم بطلب لوزير المالية للبت فيه.

7- وشددت وزارة المالية على الالتزام بتلك الإجراءات درءًا للمساءلة القانونية.

اقرأ أيضاً

جدول زيادة مرتبات الموظفين 2021