الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة خارجية ألمانيا: مصر لها دور بارز في محاربة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب

الرئيس نيوز


نقلت أنالينا بيربوك، وزيرة خارجية ألمانيا، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي تحيات المستشار الألماني، مؤكدةً اعتزاز بلادها بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تربطها بمصر.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزيرة خارجية ألمانيا ثمنت الجهود المبذولة من الدولة المصرية باعتبارها محور الاستقرار والاتزان في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إلى جانب دورها الأساسي في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، فضلًا عن جهودها في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشادت وزيرة خارجية ألمانيا بتقديم مصر دور أخلاقي وإنساني مقدر من خلال استضافة الدولة المصرية لملايين اللاجئين وإدماجهم في المجتمع وتوفير كافة الحقوق الأساسية لهم، بالإضافة إلى النجاح الكبير لمصر تحت قيادة الرئيس السيسي في ترسيخ مبادئ حرية العبادة والتسامح الديني وقبول الآخر.

وأكدت حرص الحكومة الجديدة في ألمانيا على دعم تلك العلاقات بما يضمن تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين وتطويرها على مختلف الأصعدة، وكذا التنسيق بشـأن كافة الموضوعات والملفات الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أنالينا بيربوك، وزيرة خارجية جمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، بالإضافة إلى السفير فرانك هارتمان السفير الألماني بالقاهرة.

وأعرب الرئيس السيسي عن التطلع لاستمرار هذا التعاون القائم بين البلدين مع الحكومة الألمانية الجديدة على أساس من الاحترام المتبادل والشراكة المتوازنة، وذلك ارتكازًا على مكانة كلٍ من مصر وألمانيا وثقلهما الكبير ودورهما المحوري، كلٌ في دائرته الإقليمية وعلى الساحة الدولية.