السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
خدمات مصر

الآن شروط التقديم فى شقق الاسكان الاجتماعى 2022| كراسة دار مصر وجنة

الرئيس نيوز

شروط التقديم فى شقق الاسكان الاجتماعى 2022.. بعد انتظار من المواطنيين توجه صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، بالإعلان عن موعد فتح باب الحجز، بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022، حيث يجب علي المتقدم حجز وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين متوسطي الدخل، وهما: " سكن مصر ودار مصر وجنة "، وهي من ضمن مبادرات البنك المركزي المصري للتمويل العقاري، حيث أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حجز الوحدات السكنية بفائدة 3% متناقصة و 8% متناقصة. 

 شروط شقق دار مصر 2022 

 علي المتقدم سداد كفاية مصروفات الحجز الخاصة بالوحدة السكنية، بالإضافة إلى مصروفات التسجيل، ويجب التسجيل وتقدم طلب الحجز و رفع إستمارة وإقرار علي الموقع الإلكتروني المخصص لصندوق الإسكان الإجتماعي عبر الرابط التالي https://nch.shmff.gov.eg، يصبح الموقع متاح بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 15/2/2022، وحتي يوم الثلاثاء الموافق 8/3/2022.

 شروط التقديم فى شقق الإسكان الإجتماعى 2022


 أعلن صندوق الإسكان الإجتماعي تحديد العديد من الشروط الواجب توافرها عند التقديم والحصول على شقة في هذه المشروعات من قبل التمويل العقاري، وتأتي كما يلي: 
 أولا: لا يستطيع المتقدم أو أي شخص من الأسرة سواء (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد. ثانياً: لا يجوز للمتقدم قد سبق التخصيص لحجز وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أي كان النوع من المدن الجديدة أو المحافظات، حتي في حالة كانت بحوزته أو من خلال تناول شخص لشخص آخر أو بالشراكة مع أشخاص آخرين، ولا يحق للمتقدم أو الأسرة التنازل بدون الرجوع الي مشروعات برنامج الإسكان. 
ثالثاً: ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) سبق الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما أو بتاريخ يوليو 2021. 
رابعاً: يقوم المتقدم بتقدم إقرار ينص بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز، وعند المخالفة يكون مسئولاً جنائيًا ومدنيًا، ويستطيع الصندوق أو الجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما. 

كراسة شروط جنة 2022 

 خامساً: يجب علي المتقدم لحجز الوحدات السكنية أن يكون مصري الجنسية، وألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة عن نهاية تاريخ الإعلان. 
سادساً: يستطيع للمتقدم تحديد أهلية التصرف والتعاقد، وألا يزيد سنه عن سن المعاش (المعلن من قبل قانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019)، في تاريخ نهاية مدة القرض (تُحدد وفقاً للدراسة الائتمانية للجهة الممولة).
 سابعاً: ألا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بالإضافة إلي شرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة. 
ثامناً: يجب على المتقدم عدم شراء الوحدات السكنية نقدًا و يجب الالتزام بقوانين التعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري المُدعم من خلال مُبادرتي البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل بقرار مجلس إدارته الصادرة بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتها لمدة حدها الأقصى 25 سنة بمعدل عائد 8% سنويًا (مُتناقصة). 
تاسعاً: لا يزيد إجمالي مصدر الدخل الشهري عن 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة، أوالمُبادرة الصادرة بتاريخ يوليو 2021 لمدة أقصاها 30 سنة بمعدل عائد 3% سنوياً (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصدر الدخل الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.

اقرأ أيضاً