السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني: تعديلات قانون الشهر العقاري تقضي على ظاهرة غسل الأموال

الرئيس نيوز


أكد النائب محمود عصام عضو مجلس النواب، أهمية تعديلات قانون الشهر العقاري المعروضة على البرلمان، مشيرا إلى أنها تسهل إجراءات التسجيل العقاري و تمكن المواطن من الاستثمار فى عقاره بجد والمحافظة عليه، بعيدا عن ظاهرة الاستثمار فى  بالعقارات بهدف غسل الأموال وسرقتها من أصحابها.

وأضاف عصام في كلمته بالجلسة العامة اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، لمناقشة تعديلات قانون الشهر العقاري، مدينته الإسكندرية عانت كثيرا من فوضى العقارات والعقارات المخالفة لسنوات طويلة، مشيرا إلى أن  مشروع القانون المطروح متضمن تسهيلات وتيسيرات بجد لعملية  تسجيل العقارات وخاصة على مستوى الإجراءات والسقف الزمنى لإنهاء عملية التسجيل مع فصل ضريبة التصرفات العقارية عن عملية التسجيل.

وتابع:" مدينة الإسكندرية تحتاج التسهيلات والتيسيرات المطروحة لتعود مرة أخرى كنموذج للرقي العمرانى، داعيا لضرورة وصول تلك التيسيرات والتسهيلات المطروحة للمواطن من خلال حملات توعية شاملة بالتعديلات الثورية حسب وصفه والتى تغير من طبيعة التسجيل العقاري فى مصر".

وأعلن النائب موافقته من حيث المبدأ، مؤكدا ضرورة أن يعرف كل مواطن التسهيلات اللى قدمتها الدولة فى ذلك القطاع بهدف الحفاظ على حقوقه، كما طالب النائب محمود عصام، بمزيد من تبسيط المعلومات فى تلك التعديلات للمواطن، حتى نحقق أكبر استفادة وفاعلية على أرض الواقع.