الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2022.. استعلم الآن على بوابة الأزهر

الرئيس نيوز


يترقب العديد من الطلاب وأولياء الأمور داخل محافظات الجمهورية، نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2022، خاصة عقب تخصيص قطاع المعاهد الأزهرية موقعاً إلكترونياً يمكن من خلاله الاستعلام عن درجات الطلاب في الامتحانات التي خضع إليها الطلاب.


نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2022


وتتميز البوابة  الإلكترونية التي يشرف عليها الأزهر الشريف، بمجموعة من الخدمات التي تهم الطلاب أو المواطنين، من أبرزها مجلة الأزهر التي تنشر كل ما يخص جامع وجامعة الأزهر والبعثات التعليمية والدينية التي ترسلها للخارج؛ لنشر أسس الدين الحنيف، بالإضافة إلى مسابقات حفظ القرآن الكريم التي يقيمها الأزهر الشريف للطلاب في مختلف المراحل الدراسية.

نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية 

وكان قد أدى الطلاب امتحانات الشهادة الإبتدائية الأزهرية خلال الفترة من 16-22 يناير الماضي، وسط لجان مدرسية محاطة بكافة وسائل الأمان؛ حرصا على سلامة الطلاب من خطر تفشي العدوى كورونا أثناء عقد الامتحانات.

وخاض الطلاب الامتحانات في 8 مواد أساسية، وهي القرآن الكريم والتربية الإسلامية والعلوم واللغة العربية والخط والإملاء والرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية والمستوى الرفيع، بالإضافة للمواد التي لا تضاف للمجموع وهي التربية الفنية والحاسب الآلي.

كما تم اختيار اللجان ذات منافذ تهوية جيدة وتقليل عدد الطلاب في اللجنة الواحدة، بالإضافة على الحرص على المسافات الآمنة بين الطلاب.

ومن المقرر أن يتم إعلان رابط نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2022 قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني في 19 فبراير الجاري، وفقا للجدول الزمني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، والذي تم اعتماده رسميا قبل انطلاق العام الدراسي في 9 أكتوبر الماضي.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الإبتدائي الأزهري من خلال الموقع التعليمي لبوابة الأزهر الإلكترونية فور ظهورها عبر الرابط التالي https://azhar.gov.eg/static/primresults.aspx

خطوات الاستعلام عن رابط نتيجة الشهادة الإبتدائية الأزهرية 2022:

الدخول على بوابة الأزهر الشريف
اختيار أيقونة الشهادة الإبتدائية
تحديد الصف المقيد به الطالب والفصل الدراسي
كتابة بيانات الطالب كاملة
ثم الضغط على زر الاستعلام.


قد يهمك أيضا..
أسباب وفاة الطفل ريان