الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسباب وفاة الطفل ريان بالتفصيل

الرئيس نيوز


يتسائل الكثير من رواد محركات البحث العملاقة "جوجل"، عن أسباب وفاة الطفل ريان، بعدما نجحت جهود قوات الإنقاذ في المغرب باستخراجه من البئر الذي وقع به منذ 5 أيام.


أسباب وفاة الطفل ريان


وكان قد أعلن الديوان الملكي المغربي عن وفاة الطفل ريان بعد إخراجه من البئر، موضحاً أن الملك محمد السادس أعرب عن أحر تعازيه لكافة أفراد الأسرة، بالإضافة إلى أشادته وتقديره لجهود السلطات الدؤوبة خلال عملية إخراج ريان من البئر.

وكشفت المعاينات الطبية التي أجراها الفريق الطبي الذي دخل إلى النفق لاستخراج الطفل ريان، أنه عانى خلالها من نزيف في رأسه بسبب ارتطامه بالصخور أثناء سقوطه، بالإضافة إلى معاناته من كسور في الرقبة والعمود الفقري.

أسباب وفاة الطفل ريان

وقضى الطفل ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، نحو 100 ساعة داخل حفرة ضيقة في البئر، عمقها 60 مترا ولا يتجاوز قطرها 30 سم، في ضواحي مدينة شفشاون، بشمال المغرب.

وفي اليوم الأول، نزلت فرقُ الإنقاذِ إلى البئر لنشلِ الطفل ريان، ولكنها فشلت بعدها تطوّع طفلٌ ذو بنيةٍ صغيرة للنزول، فوصل إلى المتر العشرين وتوقف حيث ضاقت الحفرة وصار التنفسُ صعبا.

وفي اليوم التالي، رصدت كاميرا الحماية المدنية ريان فاقدا للوعي ولا يتحرك. فسارعت فرقُ الإنقاذ لمده بأنبوبي ماء وأوكسجين على مدار الساعة.

بينما اتخذت خطة إنقاذ استراتيجية أكثرَ تعقيدا، في اليوم الثالث، فبدأت الجرافاتُ بحفرِ ممرٍ بعمق 32 مترا موازٍ للبئرِ التي سقط فيها ريان.

أما في اليوم الرابع، بدأت فرقُ الإنقاذ عمليات الحفر الأفقي؛ بهدف إدخالِ أنابيبَ (معدنيةٍ وإسمنتية) بشكل أفقي عبر الممرِ الموازي لموقع ريان لتدخل معها جهودُ إنقاذِه في مرحلة خطرة، حيث وقعت انهياراتٌ جزئيةٌ في مكانِ عملياتِ الحفر؛ نظرا لطبيعةِ التربةِ الرمليةِ الهشة في بعضِ الطبقاتِ الصخرية ما جعل عملياتِ الإنقاذِ بطيئة.

وفي صباح الخامس من فبراير، تم تسريعُ عملية الحفر خوفا من سقوط الأمطار حيث واصلت فرق الإنقاذ عمليات الحفر اليدوي للوصول إلى موقع ريان.

أسباب وفاة الطفل ريان

وفي مساء السادس من فبراير، وبعد أن تمكنت فرق الإنقاذ من التوصل لمكان الطفل العالق، بيان مغربي يعلن وفاة ريان ليترك حزنا كبيرا في نفوس كل المغاربة لا بل كل من تأثر بقصة طير الجنة ريان.

وشهدت عملية إنقاذ ريان، تعاطفا كبيرا من جميع أنحاء العالم، حيث نشر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صور الطفل وأرفقوها بتدوينات بلغات مختلفة، ودشنوا العديد من الهاشتاجات.


قد يهمك أيضا..

تفاصيل التقرير الطبي للطفل ريان .. اعرف التفاصيل