الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

يسرى نصرالله مخرج: "منورة بأهلها" تجربة درامية ذو وجهيْن

الرئيس نيوز

أوضح المخرج يسرى نصرالله أن أهمية تنفيذ أي عمل بالنسبة له تكمن أولاً في التحضير الإنتاجي الجيد قبل البدء في التصوير، وهو ما توفّر في "منوّرة بأهلها".


 وأضاف في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" : "العامل الأبرز دائماً هو النص المكتوب بعناية، ومقدار ما يحمله من صور بصرية حقيقية يمكن تقديمها في الدراما، وأنا شخصياً معجب بنصوص محمد أمين راضي الذي يطرح عالماً درامياً خاصاً به، وهو عالمٌ يشدّني إليه وأرتاح للتواجد فيه فضلاً عن كونه  مليء بـ (الحواديت) الخيالية المستوحاة من قصص الجدات ولكنها في الوقت نفسه  تختلف عن الفلكلور  إذ يمكن أن نجد لها محاكاة واقعية ملموسة في عالمنا الذي نعيشه".

وأضاف نصرالله: "عندما قرأت سيناريو (منوّرة بأهلها) أحببتهُ جداً فهو مزيج من المألوف وغير المألوف وفق خلطة من الخيال والواقع والأحلام بموازاة الشخصيات الحقيقية والخصبة التي نراها واقفةً على أرضيات ثابتة".

من جانبٍ آخر، يصف يسري نصرالله العمل بأنه عمل "ذو وجهيْن" ظاهر وباطن، فالحكاية بظاهرها تتمحور حول جريمة قتل وتحقيق جنائي لكشف القاتل والدوافع، أما باطن الحكاية فهو عالمٌ كامل تُفتح أبوابه من خلال صُور ممزقة يتركها المقتول للمحقق لتكون له عوناً على كشف القاتل. ومن هنا يَستمد الموسم الأول من العمل اسمه (قصاقيص صور)".

ويستطرد يسري نصرالله حديثة قائلا: "خلف تلك الصور الممزقة نجد مذكرات المقتول التي نتعرّف من خلالها على شخصيات شديدة الغرابة وشديدة الأُلفة في وقتٍ واحد. لذا فقد كان الممثلون يستمتعون حقاً في أداء الأدوار أثناء التصوير".

وحول اختيار الممثلين، يشرح يسري نصرالله : "كنت أتباحث في هذا الشأن مع كل من الكاتب محمد أمين راضي والمنتج شريف المعلّم ووقع اختيارنا على مجموعة من الممثلين الذين اتفقنا معاً على أنهم الأنسب تماماً لتجسيد شخصيات العمل".

وختم يسري نصرالله: "بعض المَشاهد تضمّنت عدة حالات ونقلات في طبيعة الشخصية الواحدة، وهو ما سنتابعه مثلاً في عدد من مشاهد ليلى علوي، وكذلك غادة عادل، وأنا سعيد جداً بتعاوني مع منصة (شاهد) التي تسعى لتقديم أعمال نوعية جديدة بمستوى عالٍ جداً".

يعرض مسلسل "منورة بأهلها" بداية من 4 فبراير على منصة "شاهد vip"، وهو من تأليف محمد أمين راضي وإخراج يسري نصرالله، ومن بطولة ليلي علوي، غادة عادل، أحمد السعدني، باسم سمرة، ونخبة من النجوم.