الأحد 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"بيزنس مش بوس وأحضان".. شاهد بـ"رشوة وزارة الصحة" يفجر مفاجأة

الإثنين 31/يناير/2022 - 03:34 م
الرئيس نيوز
طباعة
واصلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم، الاستماع إلى شهود الإثبات في محاكمة 4 متهمين بقضية الرشوة واستعمال النفوذ للحصول على مزايا من مسئولين بوزارة الصحة.

وقال الدكتور محمد أمين، شريك في مستشفى دار الصحة محل الواقعة، إنه تقابل مع المتهمين الثالث والرابع، وأخبرهما أن "أحد الأشخاص سيأتي لكي يعرفنا على أشخاص مهمين في وزارة الصحة في لجان التراخيص؛ للمساعدة في الحصول على رخصة المستشفى".

وتابع: "اللقاء شهد عشاء وحصلنا على أرقام الهواتف المحمولة وتحدثنا في الأمر، وبعدها توقفت مع المتهم الثالث، والذي أكد لي أن الأمر لن ينتهي كذلك، وسيكون هناك مقابل مادي، قائلا: الموضوع مش هيخلص بوس وأحضان ده بيزنس، قولتله: مش فاهم، رد قائلا: "هما طلبوا 10 ملايين جنيه علشان الموضوع يخلص".

وكان النائب العام أمر بإحالة المتهمين الأربعة للمحاكمة الجنائية، ووجهت للمتهم الأول أنه طلب لنفسه مبلغ 5 ملايين جنيه وأخذه منه 600 ألف جنيه على سبيل الرشوة من مالكَيْ مستشفى خاص، بوساطة متهمين آخرين مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسئولين بوزارة الصحة على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارتها بغير ترخيص، وإعداد تقرير مزور يُثبِت -على خلاف الحقيقة- عدم وجود أية مخالفات بها، وقد أُسند للمتهم الرابع ارتكابه ذلك التزوير.
ads
Advertisements
Advertisements