الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس جامعة القاهرة السابق: الإخوان أقاموا مراحيض أمام البوابات الرئيسية

الجمعة 28/يناير/2022 - 10:19 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة السابق، أن الجامعة كانت تعد بمثابة نموذج مصغر لما يحدث في مصر، لافتا أنها كانت محاطة باعتصام النهضة التابع لجماعة الإخوان لمدة 58 يوما. 

وقال نصار خلال برنامج "رأي عام" المذاع على قناة "تن": "الجامعة كانت مساحة مصغرة للدولة المصرية وأزماتها؛ الجامعة كانت محاطة باعتصام النهضة لمدة 58 وهو الذي كان شاهدا على عدم قدرة هذه الجماعة على الاستمرار".

وأضاف: "عندنا تهين رمز من رموز العلم في الشرق الأوسط والعالم؛ وهي جامعة القاهرة وتنصب على بوابتها الرئيسية مراحيض وتمنع الجامعة من أداء عملها هذه الجماعة لا يمكن أن تقدم لأي دولة أو أي مكان وسيلة للارتقاء".

وتابع: "كل التجارب التي أفسحت المجال ديموقراطيا لهذه الجماعة انتهت إلى أزمة؛ في الأردن ومصر والجزائر؛ تعايش هذه الجماعة في الدول الديموقراطية تسبب في أزمة؛ وحين جئنا لكي نفك الطلاسم كان يحيرني أن طالب في كلية الهندسة ويحقق امتياز كان يدخل إلى الجامعة حاملا المولوتوف".

واختتم: "كنا نحاول إخراج الطالب من الفكرة أو المربع الذي اختطف وجدانه وعقله إلى مربع أنه يفكر؛ وكان هناك مشهد في فيلم الإرهابي وهم يقومون بإقناعه بأن يفجر نفسه؛ وأنه سيذهب إلى الجنة والحور العين ولكنه قال لهم لماذا لا تذهب أنت وتتركني؟ هنا بدأ في التفكير".

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements
ads