السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الديهي يرد على ادعاءات الجارديان حول أوضاع السجون المصرية

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي نشأت الديهي أن ما نشرته صحيفة الجارديان البريطانية حول أوضاع السجون في مصر يفتقر إلى المهنية والأخلاق الصحفية.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "الجارديان هاجمت مصر أيضا في ذكري 25 يناير وقالت كلام يفتقر إلى المهنية وإلى الأخلاق الصحفية؛ الجارديان قامت بوضع فيديوهات غير موثقة تتحدث عن التعذيب في السجون المصرية".

وأضاف: "الجارديان لم تكن شريفة ولا نزيهة عندنا لم تتعرض للنقلة النوعية في السجون المصرية التي تحولت إلى أماكن لتأهيل المواطن الذي يقضي العقوبة".

وتابع: "السجون المصرية تحولت إلى مجمع في وادي النطرون وأثق تمام الثقة أنه لا يوجد في الولايات المتحدة مجمع مشابه بهذا الشكل والحداثة؛ مصر جادة ولن تنتظر ولن تقبل دروسا خصوصية في مجال حقوق الإنسان".

وأكمل: "نحن في حالة من حالات تغيير الواقع بأيدينا لأن هذا متطلب وطني ومحاولة تغيير واقع الناس ليس فقط في العشوائيات ونقلهم لأماكن أمنة ولكن أيضا في السجون؛ أغلقنا 15 سجن في عموم مصر وتم استبدالهم بمجمع وادي النطرون ومدينة بدر".

واختتم: "أقول للجارديان اهتموا بأنفسكم واحترموا مهنيتكم وأتصور أن صور كثيرة كان يجب على الجارديان أن تنتبه إليها وكنت أتحدث عن السويد وما حدث للمواطن السوري وما حدث مع جورج فلويد والرئيس الأمريكي نفسه لم يتحمل سؤال مراسل لفوكس نيوز؛ هل لو حدث هذا الأمر في مجتمعاتنا ماذا كان حدث؟ هؤلاء لا يهدفون لوضع الانسان المصري في مكانه جيدة ولكنها وسيلة للابتزاز".