الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس البرلمان العربي: قوى خارجية تريد الدول العربية محطمة

الرئيس نيوز

أكد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي؛ أن تجربة درع الجزيرة العربية كقوات عربية مشتركة لحفظ الأمن موجودة منذ 40 عاما وناجحة.

وقال العسومي في مقابلة مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "لماذا لا تكون لدينا تجربة عربية مماثلة قادرة على حفظ الأمن ولدينا دول عربية تمتلك جيوش قوية مثل الجيش المصري والسعودي".

وأضاف: "كثير من الدول لديها القدرة بأن يكون لدينا قوات تقوم بالدور دون تدخل أجنبي؛ لدينا كل ما نستطيع القيام به من داخل المنظومة العربية نحتاج إلى الثقة في النفس والإرادة".

وتابع: "لدينا زعامات عربية قادرة على القيام بهذا الدور فنحن لسنا أقل ممن يتدخل بل على العكس نحن أفضل ممن يتدخل في شؤوننا".

وأكمل: "ما تعرضت له الدول العربية درس واضح وكامل الوضوح والنقطة الأساس التي يجب أن نؤمن بها أن هناك من يريد تدمير الدول العربية؛ هناك من يريد أن يقطع الدول العربية ويدمرها دولة دولة".

وأوضح "يجب أن يكون لدينا الرغبة والألية لوقف هذا التدمير ولا نفرح بتدمير دولة لأن التدمير سوف يستمر ولا توجد دولة عربية بمنأى عن هذا الضرر ويمكنهم أن يفاجئوا أي دولة بإحداث خلل كبير يؤدي لضياع هذه الدولة".

واختتم: "يجب على الدول العربية أن تعني أننا 22 دولة لكننا نمثل هدف واحد وتوجه واحد ومصير واحد؛ القوى الخارجية تريد أن ترانا دول محطمة غير قادرة على أن تعيش حتى بأبسط وسائل الحياة".