الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

هذه المنطقة الأشد برودة.. "الأرصاد" تحذر من انخفاض جديد في درجات الحرارة

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 01:17 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور محمود شاهين؛ مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن البلاد سوف تشهد انخفاضات أخرى في درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وقال شاهين في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "كلمة أخيرة": "هيئة الأرصاد أصدرت نشرتها اليومية أن نشاط الرياح يشعرنا بانخفاض درجات الحرارة أقل درجتين أو ثلاثة؛ ودرجة الحرارة الصغرى سوف نستشعرها كأنها 5 درجات والكبرى كأنها 11 درجة على القاهرة والوجه البحري".

وأضاف: "الطقس غدا سيكون بارد خلال فترات النهار وشديد البرودة خلال فترات الليل وفرص سقوط الأمطار يومي الأربعاء من متوسطة إلى غزيرة".

وتابع: "منطقة وسط سيناء هي الأكثر برودة في مصر ويليها محافظات شمال الصعيد حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 4-6 درجات وأكثر المناطق دفئا هي محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء".

وعن تغيير توصيف الطقس في مصر قال شاهين: "الوصف المناخي لمصر منذ قديم الأزل كان حار جاف صيفا دفيء ممطر شتاء ومع التغيرات المناخية رأت هيئة الأرصاد أن تكون هناك لجنة لدراسة تغير مناخ مصر".

واختتم: "هناك لجنة لدراسة درجات الحرارة والتغيرات الجوية واللجنة قائمة على ذلك وقريبا سيتم الإعلان عن وصف مناخ مصر الجديد".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads