الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السفير الأمريكي بالقاهرة": لدينا شبكة لتبادل الخريجين وقدمنا 20 مليون جرعة من لقاح كورونا لمصر

الرئيس نيوز


قال جوناثان كوهين، السفير الأمريكي في القاهرة، لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر، إن منتدى شباب العالم كان هو مصدر إلهام بالنسبة لنا في الولايات المتحدة، لأننا نريد أن نحصل على رؤى الشباب في حواراتنا عندما نناقش عددًا من القضايا ذات الصلة بالعلاقات المصرية الأمريكية.

وأضاف "كوهين" في أول حوار تلفزيوني مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على شاشة "MBC مصر، أن الولايات المتحدة تطبق  دبلوماسية الشباب في أشياء مثل التعليم والرياضة، لكننا عادة لا نحظى بفرصة لسماح وجهة نظر الشباب حول أشياء مثل مكافحة فيروس كورونا أو تغير المناخ أو التجارة والتبادل التجاري وماهي القطاعات الاقتصادية التي يهتمون بمحاولة تطويرها بينما نبني علاقتنا التجارية في طريقنا للمستقبل.

وأوضح السفير الأمريكي في القاهرة، أنه يتم تسخير الإبداع الذي يطرحه الشباب لمحادثاتنا هنا في السفارة من خلال هذا المنظور ومشاركة وجهة نظرهم مع واشنطن ونحن نصيغ سياساتنا المستقبلية.

وقال جوناثان كوهين، السفير الأمريكي في القاهرة، إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها شبكة تبادل للخريجين وهي قوية للغاية من خلال برامج مفتوحة مع الولايات المتحدة، وأضاف "كوهين" لبرنامج "يحدث في مصر"، أن هناك أيضًا شبكة اتصالات قوية جدًا من خلال الجامعات، قائلًا: "ومن خلال عدد من المدارس التي ندعمها، سواء المهنية أو المدارس أو المدارس الثانوية من خلال منظمات أخرى وبرامج التبادل".

ولفت "كوهين" مشاركة بعض الشباب في عدد من الأنشطة الدبلوماسية، قائلًا: "لذلك لدينا هذه الشبكة بالفعل وتواصلنا من أجل الحصول على مجموعة متنوعة من الأشخاص من قطاعات مختلفة من جميع أنحاء مصر ونصفهم من الرجال والنصف الآخر من السيدات ومن فئات عمرية مختلفة سواء من أصغر عمر في المرحلة السنية المذكورة أو من أكبر سن في تلك المرحلة.

وأوضح السفير الأمريكي لبرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر، أن الولايات المتحدة كانت حريصة على أن يتشارك كل هؤلاء الشباب في شيء واحد وهو الالتزام القوي بمستقبل بلدهم ومستقبل العلاقات المصرية الأمريكية.

وقال جوناثان كوهين، إن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت 20 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا لمصر، وهذا ما يعد دليلًا على عمق الشراكة الاستراتيجية المصرية الامريكية.

وأضاف "كوهين" لبرنامج "يحدث في مصر"، أنه منذ بداية الوباء لقد عملنا مع مصر لمحاولة مساعدة بعضنا البعض في مواجهة أزمة الفيروس، قائلًا: "تلك اللقاحات ما هي إلا جزء منها"، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة ساهمت كذلك بنحو 55 مليون دولار من خلال هيئة المعونة الأمريكية  للقيام بأنواع مختلفة من التوعية واختبارات وإجراءات طبية أخرى تتم من أجل إيقاف انتشار الفيروس.

وأوضح السفير الأمريكي بالقاهرة، أن الولايات المتحدة تبرعت أيضًا بوحدتين طبيتين متنقلتين تقومان باختبارات الفيروس وجمع العينات وتنفيذ إجراءات معملية وذلك بغرض الوصول إلى المواطنين الذين يعيشون في مناطق يصعب فيها الذهاب إلى العيادات، قائلًا: " نحن منخرطون بعمق مع مصر من أجل محاولة معاونتها في مواجهة فيروس كورونا".