الأربعاء 18 مايو 2022 الموافق 17 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"تغييرات أم تنقلات؟".. تكتم الوزير يثير تكهنات حول حركة قيادات الكهرباء

الإثنين 17/يناير/2022 - 10:28 ص
الرئيس نيوز
مصطفى علم الدين
طباعة
تشهد شركات الكهرباء حالة من الترقب لحركة تغييرات وتنقلات محتملة، خاصة في شركات التوزيع التسعة، فيما زادت المطالب بضخ دماء جديدة للشركة بالتزامن مع انتهاء فترة ولاية رؤساء الشركات الشهر الجاري أو بلوغهم سن التقاعد.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء أن هناك عددا من رؤساء شركات التوزيع تنتهى عقودهم قانونا ويكون أمامهم تجديد التعاقد وهو يحكمه الأداء خلال الفترة الماضية ونسب التحصيل أو تقديم الشكر له وصرف مستحقاته وتعيين بدلا منه.

ورجح المصدر أن تكون الحركة المقبلة مجرد تنقلات وليست تغييرات بمعنى الإطاحة بـ١٧ رئيس شركة كما يتصور البعض.

وأضاف المصدر لـ"الرئيس نيوز" أن هناك تغييرات بين صفوف الأعضاء المتفرغين بالشركة القابضة للكهرباء الذين أمضوا فترات طويلة في مناصبهم دون أن يحرزوا أي تطورات في المهام الموكلة لهم. 

وأوضحت المصادر أن تقارير أداء رؤساء شركات توزيع الكهرباء اعتمدت على أدائهم في الفترة الماضية وكان معظمها جيدا باستثناء بعض الملاحظات في ظل الظروف التي يعملون بها لتحقيق خطط تطوير شبكات الكهرباء في مختلف أنحاء الجمهورية.

وشملت تقارير الأداء نسب التحصيل وجهود رؤساء الشركات في مكافحة سرقات الكهرباء وتقليل الفقد التجاري والفني.

ولفتت المصادر أن وزير الكهرباء يتكتم على أي معلومات تخص الحركة مما جعلها مبهمة وغير معروفة تماما، وما يثار حولها مجرد تكهنات.

وبحسب المصادر، يفاضل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بين ٤ قيادات يشغلون مناصب مديري عموم بالوزارة لاختيار قيادة منهم لتولي رئاسة الإدارة المركزية لقطاع مكتب الوزير خلفا للمهندس علي عبد الفتاح الذى شغل منصب الوكيل الدائم لديوان الوزارة في الهيكلة الأخيرة.

كان وزير الكهرباء أصدر قرارا بإعادة تشكيل الهيكل التنظيمي للوزارة تضمن تكليف المهندس على عبد الفتاح وكيل أول الوزارة لمكتب الوزير بشغل منصب الوكيل الدائم والإشراف على مكتب الوزير لحين تعيين رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، واحتفاظ المهندس عمرو إسماعيل وكيل أول وزارة الكهرباء للاتصال السياسي ومتابعة الأداء لحين بلوغه سن المعاش وكذلك وكيل أول وزارة الكهرباء للشئون المالية بالوزارة.

وتضمن القرار تكليف الدكتور أحمد مهينة برئاسة الإدارة المركزية للهيئات والتخطيط والدراسات وذلك ضمن خطة إعادة الهيكل الجديد لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads