الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

موعد مباراة الأهلي والجونة في كأس الرابطة

رابطة الأندية المصرية
رابطة الأندية المصرية

ينتظر الملايين من عشاق النادي الأهلي في مصر والوطن العربي معرفة ميعاد مباراة الأهلي والجونة في كأس الرابطة، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات من البطولة التي انطلقت أمس الأربعاء، بمشاركة الـ18 فريقا المتواجدين في الدوري المصري الممتاز.

ميعاد مباراة الأهلي والجونة في كأس الرابطة

ومن المقرر أن يقام اللقاء اليوم الخميس، عند الساعة الثانية والنصف مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب «الأهلي وي السلام»، معقل القلعة الحمراء، ضمن المجموعة الثانية بالبطولة.

تفاصيل بطولة كأس الرابطة

تقام بطولة كأس الرابطة بمشاركة 18 فريقا هم أندية الدوري الممتاز، مقسمين على 3 مجموعات، تضم المجموعة الأولى كلا من: بيراميدز، والاتحاد السكندري، وإيسترن كومباني، وفيوتشر إف سي، والمصري، ومصر للمقاصة.
بينما تؤلف المجموعة الثانية من: الأهلي، والجونة، وسموحة، والبنك الأهلي، والمقاولون العرب، والإسماعيلي.
فيما ضمت المجموعة الثالثة كلا من: الزمالك، وفاركو، وإنبي، وسيراميكا كليوباترا، وغزل المحلة، وطلائع الجيش.

نظام البطولة

يخوص كل فريق 5 لقاءات، ثم يصعد أصحاب المراكز الأولى في الـ3 مجموعات، بالإضافة إلى صاحب أفضل نتائج في المركز الثاني، إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

وتقام بعدها قرعة نصف النهائي بين الـ4 فرق المتأهلة، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية، والتي سوف تقام شهر يونيو المقبل، وبالتحديد أثناء التوقف الدولي.

جوائز البطولة

أعلنت رابطة الأندية عن حصول صاحب المركز الوال على جائزة مالية قدرها مليون ونصف المليون جنيه، فيما يحصد الوصيف مليون جنيه، ويحصد صاحب المركز الثالث نصف مليون جنيه، ويحصل صاحب المركز الرابع على ربع مليون جنيه، بينما يحصل كل فريق يشارك في كأس الرابطة على 100 ألف جنيه.