السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الهجرة تكشف تفاصيل مشاركتها في ورشة العمل التحضيرية لمنتدى شباب العالم

الرئيس نيوز

أكد الدكتورة نبيلة مكرم؛ وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج؛ أنها شاركت في ورشة العمل ضمن ورش العمل التحضيرية قبل انطلاق منتدى شباب العالم.

وقالت مكرم في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كان من المهم أن تبدأ أول ورشة بالمناقشات حول مبادرة حياة كريمة".

وأضافت: "الرئيس أطلق المبادرة في أخر دورة من منتدى شباب العالم عام 2019 وبعد هذا المنتدى بدأت جائحة كورونا وكان يمكن أن يتعطل العمل ولكن شباب مؤسسة حياة كريمة والوزارات المعنية ومنظمات المجتمع المدني الجميع عمل لتنفيذ المبادرة".

وتابعت: "مشاركتي في ورشة العمل كانت عن دور وزارة الهجرة فيما يتعلق بدعم المصريين في الخارج في دعم هذه المبادرة وكان هناك عدة محاور المحور المعنوي والترويجي لأن هناك أخبار مضللة عن الدولة المصرية فيما يتعلق بالاهتمام بالمواطن البسيط".

وأكملت: "كان لابد من العمل مع المصريين في الخارج لدحض الأكاذيب والمحور الثاني كان المحور المادي وكان هناك العديد من المساهمات من المصريين بالخارج".

وأوضحت: "حضر الورشة عبر الانترنت السيدة ليلي بنس والحاصلة على المركز الأول في مجلة فوربس فيما يتعلق بإدارة الثروات الأمريكية وعملنا معا في جلسات مطولة نتج عنها أنه في جلسة حوارية مدتها ساعتين قمنا بجمع 5 ملايين جنيه من المصريين بالولايات المتحدة لصالح المبادرة".

وواصلت: "وزارة الهجرة تهتم بشباب الجيل الثاني والثالث؛ كان هناك مجموعة شباب 16-17 سنة قادمين من كندا ونجحوا في الحصول على 80 ألف دولار لصالح هذه المبادرة".

واختتمت: "الدكتور رفعت من الكويت اختار قريتين في الفيوم ووقع على بروتوكول تعاون لتطوير القريتين وكذلك الكنيسة المصرية وأسقفية الخدمات والبروتوكول الذي وقع معها وكيف أن تقوم الأسقفية لمنح الإمكانيات لمؤسسة حياة كريمة لتطوير القرى".