الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النواب يحتجون على كلمة "اللعبة" من وزير التعليم.. وجبالي يحذفها من المضبطة

الرئيس نيوز

حاول عدد من النواب مقاطعة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومنحهم رئيس المجلس، حنفي جبالي، الكلمة موضحًا أن بيان الوزير سيثبت في مضبطة الجلسة ويرسل للحكومة.

وعن الوجبات المدرسية، قال وزير التعليم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، الثلاثاء: "ما قلته لما نكون عايزين رد ندعو وزارة الصحة والخدمة الوطنية"، وقال: "التغذية المدرسية تصل إلى 12 مليون طالب، مشروع دعمه الرئيس وأضاف لميزانيته 4 أضعاف الميزانية لتحقيق جودة أعلى لعلاج الأولاد المصابين بأنيميا".

ونفى شوقي وجود تقارير رسمية لديه تؤكد وقوع حالات التسمم، وقال: "الورق الرسمي بيجي لنا مفيش مشاكل فيه ادعاءات تسمم، تسأل وزارة الصحة التي لديها تقارير طبية، وفي أمن وطني يبلغونا، في ادعاءات كثيرة جدا، لكن على الأرض في أجهزة محافظين يقولوا، وفي أجهزة ورقابة إدارية"، وتابع: "إحنا الزبون وليس مقدم الخدمة، يوميًا في 12 مليون طالب يتسلموا الوجبة وهي أفضل مما سبق".

وردًا على مقاطعات النواب ضياء الدين داوود، ويوسف الحسيني، وأحمد الشرقاوي، قال شوقي: "نحن راضون عن الخدمة، كل يوم فيه تحسين وتطوير، نحن في وضع أفضل مما سبق"، ثم خاطب النواب المقاطعين قائلًا: "هات لي تقرير بحالات التسمم، أنا معنديش تقرير فيه تسمم، في فرق بين السوشيال ميديا والإعلام"، واستطرد: "نتكلم في إيه؟ في تقرير هاته".

وأمام مقاطعات النواب، طالب جبالي الوزير بالاسترسال في كلمته للنهاية، فيما قال الوزير: "زي ما أنا سمعت نسمع بعض، لو بنعلق على كل كلمة مش عايز أدخل في اللعبة دي خالص"، واحتج النواب على العبارة، فقال جبالي: "حذف لفظ (اللعبة) من المضبطة".