الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظات لمواجهة الطقس السيئ

الرئيس نيوز

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وقال شعراوي، في بيان له، اليوم الاثنين، إن تقرير غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة أكد أن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ومطروح وكفرالشيخ والبحيرة ودمياط، تشهد حالة من الطقس غير مستقر مع وجود أمطار، مشيراً إلى رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السيئ مع تمركز المعدات والأفراد ووحدات التدخل السريع للتعامل مع تجمعات الأمطار فور سقوطها.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى تعطيل الدراسة بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ؛ نظراً لحالة الطقس غير المستقر.

وذكر تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة، أن محافظة القاهرة شهدت أمطارا متوسطة على أغلب الأنحاء وتم التعامل مع مياه الأمطار، والطقس شديد البرودة ورياح متوسطة، وتم رفع درجة الاستعداد على كل الأنحاء بالتنسيق بين الأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وفى محافظة الجيزة، سقطت أمطار غزيرة على منشأة القناطر، وأمطار متوسطة على الهرم وبولاق الدكرور والبدرشين والحوامدية، وتم فصل الكهرباء عن الشوارع الجانبية، وجارى التعامل مع الأمطار، فيما شهدت محافظة الإسكندرية أمطار غزيرة على حى شرق، وأمطار متوسطة على حى الجمرك، وجارى التعامل مع الأمطار، وبلغ ارتفاع الموج من 3 الـ4 أمتار ويعمل ميناء الإسكندرية بشكل طبيعى.

وتشهد محافظة مطروح أمطار رعدية متوسطة على مدينة مطروح وغزيرة على مدينة العلمين، وطقس شديد البرودة ورياح شديدة، كما تشهد محافظة كفر الشيخ أمطار متوسطة و رياح شديدة، وتوقف الملاحة فى ميناء البرلس لليوم الثاني على التوالي.

وفى محافظة البحيرة، سقطت أمطار خفيفة إلى متوسطة، أما دمياط والقليوبية فالطقس مستقر مع رياح متوسطة باردة، وسقوط أمطار خفيفة على بعض المراكز، فيما تشهد باقى المحافظات طقس مستقر ورياح متوسطة ولا يوجد أمطار.